سياسة عربية

قتلى حوثيون بغارات للتحالف واشتباكات عنيفة بالحديدة

الحوثيون قالوا التحالف نفذ أكثر من 20 غارة على مواقعهم حلال 24 ساعة - جيتي
الحوثيون قالوا التحالف نفذ أكثر من 20 غارة على مواقعهم حلال 24 ساعة - جيتي

قال مصادر يمنية الاثنين إن ثمانية مسلحين من جماعة الحوثي قتلوا شمال مدينة الحديدة جراء غارات شنتها طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.


ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤلين محليين قولهما إن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين في المنطقة، قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة بين مسلحي الجماعة والقوات الحكومية عند الأطراف الشرقية والجنوبية للمدينة الحديدة.


وقال المسؤولان إن غارات طائرات التحالف التي استهدفت المواقع العسكرية كانت "مفاجئة، وشملت أيضا مواقع قرب ميناء الحديدة في جزيرة كمران القريبة".


وهذه هي الاشتباكات الأولى منذ إقامة نقاط مراقبة أمنية مشتركة قبل نحو شهر، حيث تهدّد المعارك بانهيار الهدنة الهشة في المدينة المطلّة على البحر الأحمر، المنبثقة عن اتفاق تم التوصل إليه في كانون الأول/ديسمبر الماضي لتحييد الحديدة التي تعتبر شريان الحياة الرئيسي لملايين السكان.


وصباح الاثنين، اندلعت اشتباكات عنيفة عند الأطراف الجنوبية والشرقية للمدينة الساحلية، استخدم فيها الطرفان المدافع وقذائف الهاون.


وقال أحد سكان المنطقة الجنوبية في المدينة "نسمع أصوات المدافع منذ ساعات الصباح الأولى"، مضيفا "هذه أول اشتباكات من نوعها منذ أسابيع، فيما قال سكان آخرون إنّ طائرات التحالف بقيادة السعودية تحلّق بشكل مستمر في سماء المدينة.


في المقابل، قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن "قوى العدوان السعودي العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتها، الاثنين، من خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بشن طيران العدوان 19 غارة على مناطق متفرقة في المحافظة".


ونقلت القناة عن مراسلها قوله إن طيران التحاف "شن صباح اليوم الاثنين 5 غارات شمال المدينة، وغارة على منطقة الفازة بمديرية التحيتا".

التعليقات (0)