سياسة عربية

نائب الرئيس الأمريكي يصل العراق ويزور أربيل وقواته بالأنبار

الزيارة هي الأولى لبنس إلى العراق- جيتي
الزيارة هي الأولى لبنس إلى العراق- جيتي

وصل نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى العراق، السبت، في زيارة غير معلنة.

وقال مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إن بنس أجرى اتصال هاتفي معه "تناول تعزيز العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك"، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات على الساحة.

 

وبحسب عبد المهدي، فإنه من المفترض أن يقوم بنس بزيارة إلى أربيل، وذلك بعد زيارته قوات بلاده في قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار غرب العراق.

 

فيما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في مكتب عادل عبد المهدي، قوله إن بنس سيلتقي به.

 

وذكر مكتب عبد المهدي، أن بنس نقل تحيات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وتقدم عبد المهدي بالتهنئة إلى بنس وعائلته، بمناسبة عيد الشكر، وطلب نقل تحياته الى الرئيس الأمريكي والقوات التي تساهم بتدريب القوات العراقية.

وهذه الزيارة هي الأولى لبنس إلى العراق، والأولى لمسؤول أميركي على هذا المستوى منذ زيارة الرئيس دونالد ترامب القاعدة نفسها في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2018 لساعات فقط".


وتتزامن زيارة بنس الذي لم يكشف عن جدول زيارته، مع احتجاجات واسعة يشهدها العراق منذ قرابة الشهرين، للمطالبة بـ"إسقاط النظام" وإجراء إصلاحات واسعة.

 

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: ما هو دور مدينة الصدر في احتجاجات العراق؟

التعليقات (2)
عراقي
الأحد، 24-11-2019 04:17 ص
الصهيوني بنس اتى كي يحث كلابه المسؤولين العراقين والايرانين لقتل المدنيين وانهاء تلك الاحتجاجات في اسرع وقت قبل ان تخرج الامور عن السيطرة
عبد الله
السبت، 23-11-2019 10:21 م
من الممكن جدا ان بنس حتي لم يتصل بعبد المهدي . هل هناك اهانه اكثر من ذلك في كل الاحوال ايام حكم ملالي المركعيه في نهاياته