سياسة عربية

إحراق "مجسم الثورة" ببيروت وبومبيو يؤيد التظاهرات (شاهد)

مجهول جاء على متن دراجة وأحرق النصب- تويتر
مجهول جاء على متن دراجة وأحرق النصب- تويتر

قالت وسائل إعلام لبنانية، إن مجهولا أحرق "مجسّم الثورة" وسط العاصمة اللبنانية بيروت، في اليوم الـ 37 للاحتجاجات الشعبية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن "شخصا كان على متن دراجة نارية ألقى بعض المواد الحارقة على المجسم الموجود في ساحة الشهداء، فاشتعل بسرعة، ولم يبق منه أي شيء".

ونقل مراسل الأناضول عن محتجين أن "العمل جار على صنع مجسّم جديد سيكون من الحديد هذه المرّة، على أن يتم إنجازه قرابة الساعة الثالثة ويُرفع عند الخامسة بالتوقيت المحلي".

 

اقرأ أيضا: عون يتحدث عن تأخر تشكيل حكومة لبنان والفساد والقضاء

وفي سياق منفصل، دعا حراك "لِحَقِّي" للتحرّك الجمعة بمناسبة الذكرى 76 لاستقلال لبنان، في مسيرة من المتحف (شرق بيروت) باتجاه ساحة الشهداء (وسط بيروت) وفي تحركات ومظاهرات في المناطق؛ من أجل المطالبة بتحقيق أهداف الثورة.

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وقوف الولايات المتحدة مع "الشعب اللبناني، في تظاهراته السلمية التي تدعو للإصلاح، ووضع حد للفساد".

ونقل حساب السفارة الأمريكية في بيروت، كلام بومبيو، وقال، "إننا نقف بفخر مع الشعب اللبناني، والولايات المتحدة مستعدة للعمل مع حكومة لبنانيّة جديدة تستجيب لاحتياجات مواطنيها".

ومنذ الـ 17 من الشهر الماضي، يشهد لبنان حراكا متصاعدا وتظاهرات عمت أغلب مناطقه، للمطالبة برحيل الطبقة السياسية وتشكيل حكومة غير حزبية.

التعليقات (2)
ممانع أصلي
الجمعة، 22-11-2019 06:09 م
الأسد أو نحرق البلد ..... جبران أو نحرق لبنان
ابوعمر
الجمعة، 22-11-2019 02:20 م
اللقطاء ومن لاأبــــــــــوة لهم هم من يقومون بمثل هذه الأعمال الارهابية...أعمال لايجيدها الا اللقطاء المنتسبين لوزارتي الداخلية والدفاع....ومايسمى حزب الملالي