سياسة دولية

مسؤول: أمريكا تعتبر حكومة السودان شريكا

حمدوك قال إن خروج بلاده من العزلة الدولية ورفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، أكبر التحديات التي تواجههم- جيتي
حمدوك قال إن خروج بلاده من العزلة الدولية ورفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، أكبر التحديات التي تواجههم- جيتي

قال تيبور ناجي مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الأفريقية، الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تعد في خصومة مع حكومة السودان وباتت تعتبرها الآن شريكا، لكن رفع اسم البلد من قائمة الدول الراعية للإرهاب عملية إجرائية.


وقال للصحفيين، "إنها ليست حدثا، وليست كالنقر على زر مفتاح المصباح. إنها عملية إجرائية ونحن نتحاور بشكل مكثف ومتواصل مع السودانيين بخصوص كيفية الشروع في ذلك".

 

وكان رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، قال إن حكومته تتبنى "انتهاج سياسة خارجية متوازنة، تأخذ مصلحة السودان في الاعتبار، وتبتعد عن المحاور"، مؤكدا أن خروج بلاده من العزلة الدولية، ورفع اسمها من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتحقيق السلام الشامل والمستدام، أكبر التحديات التي تواجههم.

وأشار، لدى مخاطبته الأسبوع الماضي الجالية السودانية في العاصمة البلحيكية بروكسل، إلى إعطاء الصحة، والتعليم، وبناء القدرات، أولوية قصوى، إلى جانب الاهتمام بقضايا الشباب، والبطالة، وخلق مناخ لعودة الشباب من المهاجر المختلفة للمساهمة في بناء الوطن.

 

اقرأ ايضا: حمدوك: رفع السودان من قائمة دعم الإرهاب أكبر تحد للحكومة

التعليقات (2)
يوسف هبانى
الأربعاء، 04-12-2019 05:38 م
الأخبار جيدة و مختصرة
ابراهيم
السبت، 16-11-2019 10:45 ص
أول هام سحب كل المرتزقة المحسوبة على الجيش السوداني ومحاكمة المنتفعين والمستفيدين منها ثم التعامل بجدية مع كل مخاطر سد النهضة وعدم ترك أي شيء رهين للظروف والمستجدات أو ارضاءا لأي شخص أو التوكل على الجارة المجنونة...