سياسة دولية

قسّ يهاجم كوربين أثناء حملة انتخابية في أسكتلندا

بريطانيا.. استمرار الحملة على كوربين في سياق الاستعداد للانتخابات المبكرة-  (الأناضول)
بريطانيا.. استمرار الحملة على كوربين في سياق الاستعداد للانتخابات المبكرة- (الأناضول)

تعرض زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين إلى سخرية من قس مسيحي أثناء زيارته إلى غلاسكو في أسكتلندا في إطار الاستعداد للانتخابات التشريعية المبكرة..

وسأل القس المسيحي زعيم حزب العمال عن ما إذا كان الرجل الذي يتعاطف مع المسلمين يستحق أن يكون رئيسا للوزراء في بريطانيا، إلا أن كوربين تجاهل السؤال وانصرف.

فرد القس المسيحي مستنكرا تجاهل كوربين قائلا: "هل تتجاهلني؟".

 

Here’s a video clip of the moment Jeremy Corbyn was heckled in Glasgow pic.twitter.com/ALiSjiZ77W



وكتب مراسل الشؤون السياسية في "سكاي نيوز" سلسلة من التغريدات عن الحادثة، التي تعرض لها موكب كوربين في مدينة غلاسكو، منها تغريدة قال فيها إن هذا القس الذي سأل كوربين معروف بعدائه للمسلمين والمثليين.

ولتأكيد هذا نشر تغريدة له يدافع فيها عن مقال بوريس جونسون، الذي هاجم فيه المنقبات المسلمات، ووصفهن بـ"سارقات البنوك وصناديق البريد".

وجاء في تغريدته أن "بوريس جونسون ليس معاديا للإسلام، وأن النقاب ليس جزءا من الإسلام، وهو إشارة لاضطهاد المرأة وكلما قل ارتداء المسلمات للنقاب كان أفضل".

 



ويأتي هذا الهجوم على جيرمي كوربين في ظل التنافس الانتخابي المحموم الذي تعيشه بريطانيا هذه الأيام استعدادا للانتخابات المبكرة المرتقبة في 12 كانون أول (ديسمبر) المقبل.

وكان حزب العمال البريطاني قد أعلن أول أمس الثلاثاء عن إفشال هجوم الكتروني استهدف منصاته الرقمية. وقال الحزب إن فشل الهجوم يعود إلى نظام الأمن الرقمي "القوي" للحزب ولم يحدث أي خرق للبيانات.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصادر في الحزب قولها: "إن الهجوم جاء من كمبيوترات في روسيا والبرازيل"، لكنه غير مرتبط بدولة معينة، وفقا لمراسل "بي بي سي" للشؤون الأمنية غوردون كوريرا.

 

إقرأ أيضا: كوربين تحت القصف.. حملة بتويتر ضد كوربين مدعومة حكوميا

التعليقات (0)