سياسة دولية

10 شهداء حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية شمال غزة- تويتر
قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية شمال غزة- تويتر

استشهد عشرة فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة.

 

وفي ساعات الصباح، استهدفت قوات الاحتلال، القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا (42 عاما)، ما أدى استشهاده وزوجته أسماء أبو العطا (39 عاما)، وإصابة أبنائه الأربعة.

 

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، في بيان وصل "عربي21"، إلى أن حصيلة العدوان منذ ساعات الصباح، 10 شهداء، و45 إصابة منذ بدء التصعيد على قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء.

 

ولفتت الوزارة مساء الثلاثاء، إلى وصول 3 شهداء للمستشفى الأندونيسي، جراء التصعيد الإسرائيلي المتواصل شمال قطاع غزة، مبينة أنهم محمد أبو شكل (31 عاما) وراني أبو النصر (31 عاما)، فيما تزال هوية الشهيد الثالث مجهولة.

 

وأكدت الوزارة أن "الشاب إبراهيم أحمد عبد الرحيم الضابوس 26 عاما، استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها جراء التصعيد الإسرائيلي شمال قطاع غزة".

 

وفي ساعات المساء، أفادت وزارة الصحة بأن اثنين من الفلسطينيين استشهدا شمال قطاع غزة، بتجدد القصف الإسرائيلي، مشيرة إلى أنهما عبد الله البلبيسي (26 عاما) وعبد السلام أحمد (28 عاما).

 

وفي بيان سابق، أعلنت الصحة عن وصول الشهيد، محمد عطية مصلح حمودة "20 عاما، والشهيد زكي محمد عدنان غنامة 25 عاما، شمال قطاع غزة، وعدد من الإصابات إلى مستشفيات شمال قطاع غزة.

 

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال استهدفت دراجة نارية في منطقة السلاطين شمال قطاع غزة.

 

وفي خانيونس، أفاد مراسل "عربي21" بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا ومناطق زراعية بحي المنارة شرق المدينة، ما أسفر عن إصابة 8 فلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: إدانة دولية للعدوان الإسرائيلي في غزة ومطالبات بوقف التصعيد


وأقر الناطق باسم الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، باستهداف "عنصرين من منظومة إطلاق الصواريخ التابعة للجهاد في شمال قطاع غزة".

واستهدفت قوات الاحتلال، مواقع تابعة لسرايا القدس جنوب قطاع غزة.

 

وشنت طائرات الاحتلال غارة على جنوب خان يونس بحي المنارة وموقعا لسرايا القدس ببلدة بني سهيلا شرق المدينة، وموقعا آخر في القرارة "بجوار مدرسة القرارة" شرق خان يونس.


وذكرت وسائل إعلام، أن صاروخين من طائرة استطلاع أطلقا على موقع يتبع لسرايا القدس شرق خانيونس.

 

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة العمور في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

 

وفي بيان لجيش الاحتلال، أكد انه بدأ عملية قصف واسعة ضد مواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.


وقصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية في بلدة بيت حانون، فيما قصفت أخرى في مخيم البريج وسط القطاع.


كما قصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في حي الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة، وتدميرها بالكامل واشتعال النيران فيها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.


وقصف الاحتلال مبنى قرب مقر المجلس التشريعي وسط غزة، يضم مكتبا للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان دون وقوع إصابات.

وفي السياق، أبلغت سلطات الاحتلال الارتباط الفلسطيني بإغلاق البحر بشكل كامل أمام الصيادين حتى إشعار آخر.

التعليقات (2)
وائل
الثلاثاء، 12-11-2019 05:29 م
عشر صواريخ من اسرائيل ادت لمقتل قياديين من الجهاد 160 صاروخ من الجهاد على اسرائيل نريد ان نعرف ماذا حققت نقول لكم ماذا حققت ان ردت اسرائيل وقتلت المزيد كفانا لعبا وعلى حماس ان تفهم ان ما تفعله الجهاد برفضها التهدئة هي لصالح ايران فعلى حماس ان تحيد نفسها عن ما حدث
عمر ابن الخطاب
الثلاثاء، 12-11-2019 02:38 م
من رأيي الافضل لحماس الا تشارك الجهاد باطلاق الصواريخ التي لا فائدة منها سوى الرد الاعلامي لان من مصلحة حماس الانفصال عن الجهاد لان الجهاد الايراني مئة بالمئة ضد المصالحة مع اسرائيل وووقف اطلاق النار بهدنة طويلة كما حصل بين حزب الله وبين اسرائيل لان ايران رافضة هذه الهدنة للرد على اساس على اسرائيل واشعال جبهة غزة لصالح ايران مع تهدئة الوضع بلبنان والجولان رغم كل اللط الضرب من اسرائيل على مواقع ايران بسوريا ولكن فقط ترد على السعودية وترد من جبهة غزة