سياسة عربية

مرشح لانتخابات الجزائر يعد بإعادة سوريا إلى الجامعة العربية

تجري الانتخابات الجزائرية في الثاني عشر من كانون أول/ ديسمبر المقبل- فيسبوك
تجري الانتخابات الجزائرية في الثاني عشر من كانون أول/ ديسمبر المقبل- فيسبوك

وعد أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية في الجزائر، بإعادة سوريا، إلى جامعة الدول العربية، في حال فوزه بالانتخابات.

 

وفي حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال عبد القادر بن قرينة، إن "الجزائر لم تقبل بقطع العلاقات العربية مع سوريا، والتي لعبت دورًا تاريخيًا في دعم الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي، كما تشكل ارتكازا مستمرًا في محور الانعتاق من الهيمنة الغربية على المنطقة".

 

وأوضح أن "هذه الملفات نتقاسمها مع الدولة السورية، والشعب السوري، ولذلك سنعمل جاهدين في حال أصبحت رئيسا للجمهورية، ليس فقط لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية، بل لتضطلع سوريا بدور هام في مستقبل المنطقة، بعد استعادة أمنها واستقرارها ووحدة أراضيها، وسوف نكون بجانبها حتى تتجاوز أزمتها".

 

وأشار إلى أن "الملفات الخارجية أساسها محورية الدولة الجزائرية، وهذه المحورية لا يمكن أن تكون حقيقية إلا بقوة الجبهة الداخلية للبلاد، بما يسمح بترقية دور الجزائر في إحياء العلاقات الإفريقية، وتنشيط السلم في منطقة البحر الأبيض المتوسط في ظل حقوق الشعب في الأمن وتقرير المصير".

 

الجدير بالذكر أن تلميحات عديدة صدرت خلال الشهور الماضية حول إمكانية إعادة سوريا إلى الجامعة العربية، بعد تعليق عضويتها في تشرين ثاني/ نوفمبر 2011.

 

وتجري الانتخابات الجزائرية في الثاني عشر من كانون أول/ ديسمبر المقبل، ويتنافس بالإضافة إلى ابن قرينة، كل من "عبد المجيد تبون، وعلي بن فليس، وعز الدين ميهوبي، وعبد العزيز بلعيد".

 

اقرأ أيضا: رئيس حكومة سابق مترشح للرئاسة يتوعد رموز نظام بوتفليقة

التعليقات (6)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 12-11-2019 11:59 ص
هؤلاء من يريدون ان يحكمو الجزائر خبثاء و حثالة يقفون مع المجرمين ، بشار الاسد اكبر مجرم في الشرق الاوسط و يريد هذا المرتزق ارجاعه ، انتخابات شكلية و هزلية من قبل العسكر الانجاس تبا لهم و للعبيد و القطيع و لا انتخابات مع العصابات و لا لدولة الثكنات
الصومالي الثائر
الإثنين، 11-11-2019 08:06 ص
كأن الجامعة بيت أبيه
ابوعمر
الإثنين، 11-11-2019 07:12 ص
كثرت القمامة المغلفة يالأكياس السوداء التي لاترى قماماتها ولا حتى شم نتانتهـــــــــــــــــــــا...ما أكثر القذريون المقذرون أكرمكم الله......وهل ستعيد غشاء ................لمؤخرتك ..أعزكم الله؟
شيبوط
الإثنين، 11-11-2019 06:37 ص
انت مع الشعب السوري ام النظام السوري!
مراقب من بعيد
الأحد، 10-11-2019 08:41 م
من اين جاءت هده القرينة وكيف تعبر عن افكار يرفضها معظم الشعب الجزائري لقد فضحت نفسك قبل الانتخابات وبحول الله لن يرضى الجزائري ان يكون تحت حكم القرينة وتعتقد انك بادخال سوريا الى االجامحة ستدخلها الى الجنة ستدخلها الى المخور ونادي الفساد والافساد