سياسة عربية

"إخبار" ضد باسيل بتهمة الاختلاس وتبييض الأموال..والأخير يرد

الإخبار ضد باسيل يأتي في ظل مثول مسؤولين سابقين أمام القضاء للاستماع لإفاداتهم- جيتي
الإخبار ضد باسيل يأتي في ظل مثول مسؤولين سابقين أمام القضاء للاستماع لإفاداتهم- جيتي

تقدم محامي لبناني الجمعة بـ"إخبار" ضد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل، يتهمه فيه بـ"اختلاس أموال عامة وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع وأي جرم آخر يظهره التحقيق".


وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن المحامي مروان سلام تقدم بـ"إخبار إلى النيابة العامة التمييزية وسجل تحت رقم الأساس 7643/2019 على خلفية مقال نشرته جريدة الديار بتاريخ 24/1/2019 تحت عنوان "فضيحة كبرى في الهبة القطرية".


وفي تعليق له على "الإخبار"، قال الوزير اللبناني في تغريدة على حسابه في تويتر: "شكرا لمن قدم إخبارا بحقي أمام القضاء، ولو أنّ المحتوى لا أساس له من الصحّة ومستند إلى مقال مفبرك كالعادة"، وفق تعبيره.

 

 

 

 

 


وكان المدعي العام المالي في لبنان علي إبراهيم استمع الخميس لإفادة رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة بتهم فساد، بعدما أن كان رفض الاستجابة لطلب المثول أمام القضاء.


كما تحرّك الادعاء ضد رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي وابنه وشقيقه، وبنك عودة بتهمة "الإثراء غير المشروع".


وبينما نفى كل من ميقاتي وبنك عودة هذه الاتهامات، أوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون "ادعت على ميقاتي وابنه ماهر وشقيقه طه وبنك عودة بجرم الإثراء غير المشروع عن طريق حصولهم على قروض سكنية مدعومة، وأحالتهم أمام قاضي التحقيق الأول للتحقيق معهم".

التعليقات (0)