سياسة دولية

زعيم حزب السعادة يدعو داوود أوغلو وغل للانضمام لحزبه

داوود أوغلو استقال من حزب العدالة والتنمية الحاكم قبل نحو شهرين- الإعلام التركي
داوود أوغلو استقال من حزب العدالة والتنمية الحاكم قبل نحو شهرين- الإعلام التركي

دعا زعيم حزب السعادة التركي، تمل كارامللا أوغلو، رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داوود أوغلو، والرئيس التركي السابق، عبد الله غل، للانضمام إلى حزب السعادة.

 

جاء ذلك خلال استقباله داوود أوغلو الذي جاء مهنئا زعيم حزب السعادة على انتخابه لرئاسة الحزب لدورة جديدة.

 

وقال كارا موللا أوغلو، إنه "لا حاجة لإنشاء أحزاب جديدة بالبلاد، وبإمكان داوود أوغلو وغل العمل ضمن صفوف حزب السعادة".

 

في سياق متصل، قال داوود أوغلو، إنه يرغب بتأسيس حزب مع وزير الاقتصاد الأسبق، علي باباجان، مضيفا: "أنا وباباجان أصدقاء، وأتمنى أن نكون معا، ولكن ذلك غير ممكن".

 

اقرأ أيضا: داوود أوغلو يعلن رسميا استقالته من الحزب الحاكم في تركيا
 

وحول جهوده لتأسيس حزبه الجديد، أشار داوود أوغلو إلى أنه "يجري إعداد اللجنة التأسيسية للحزب، وآمل أن ننتهي من ذلك بحلول نهاية العام الجاري".

 

وفي 13 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلن داوود أوغلو استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم، وسبقه وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان الذي استقال من الحزب في تموز/ يوليو الماضي.

 

 

 

التعليقات (2)
مراقب من بعيد
الجمعة، 08-11-2019 10:17 ص
هدا وقت التعاون والتسامح بين الاخوة لا التشرذم والتفرق الدي لن يكون الا في مصلحة الاعداء والله يقول واطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين صدق الله العظيم فالخروج عن اردكان في هده الظروف يعد خطئا كبيرا واضعافا لقوة تركيا فعلى العقلاء ان يتحملوا بعضهم بعض لمصلحة بلدهم
مصري جدا
الجمعة، 08-11-2019 09:26 ص
تأسيس حزب جديد يستلم الراية من حزب اردوغان مستقبلا ،، حزب السعادة مكون من مكونات المشهد لكنه لا يملك مقومات قيادة المشهد ،، حزب جديد بفكر جديد اكثر تطورا من حزب العدالة والتنمية وبالطبع اكثر تطورا من حزب السعادة ،،،