سياسة عربية

النفيسي يكشف رقما صادما لراتب رئيس الوزراء العراقي

العراق يشهد موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة لحكومة عبد المهدي- جيتي
العراق يشهد موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة لحكومة عبد المهدي- جيتي

انتقد الكاتب الكويتي عبد الله النفيسي تفشي الفساد في الأجهزة الحكومية العراقية، وذلك على وقع المظاهرات المندلعة في العراق والمطالبة بإسقاط النظام.


وكشف النفيسي في تغريدة له عن قيمة الراتب الشهري الذي يتقاضاه رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، مقدما مقارنة بين راتبه وبين ما يتقاضاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


  • وقال: "هل تصدِّق أن راتب رئيس الولايات المتحدة شهرياً إثنان وأربعون ألف دولار بينما راتب عادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق مليون دولار شهرياً؟ هل هذه حكومة أم نقابة حرامية؟ وهل هذه حكومة تستحق الدعم من الكويت؟".

 

 

 

 

ويشهد العراق، منذ 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، موجة احتجاجات متصاعدة مناهضة للحكومة، خلفت أكثر من 250 قتيلا فضلا عن آلاف الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين من جهة وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة أخرى.

وطالب المحتجون في البداية بتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يرتفع سقف مطالبهم إلى إسقاط الحكومة؛ إثر استخدام الجيش وقوات الأمن العنف المفرط بحقهم، وهو ما أقرت به الحكومة، ووعدت بمحاسبة المسؤولين عنه.

ومنذ بدء الاحتجاجات، تبنت حكومة عادل عبد المهدي عدة حزم إصلاحات في قطاعات متعددة، لكنها لم ترض المحتجين، الذين يصرون على إسقاط الحكومة.

 

اقرأ أيضا: النفيسي يكشف هروب مسؤولين عراقيين قبل مظاهرات الجمعة

التعليقات (5)
العراقي العراقي
الأربعاء، 23-09-2020 03:44 ص
لاصحة لهذه الرقم والكلمة مسؤلية يادكتور
الينر
الخميس، 21-11-2019 06:46 م
الس?م عليكم الوزراء والنواب العراقيين دياخذون افلوسنه واحنه كاعدين بلمخيمات ويردونه نرجع والمليشيات مصيطره ع? اراضينا وبيتوتنا لو عادل عبدالمهدي ابو العدس يتكرم علينا ويفرنه ا?من والاشياء النريدهه مجان طلعت العالم تتضاهر وصار الي صار
حل مشاكل العراق وزع قطع أراضي أسرع وقت
الأربعاء، 20-11-2019 11:26 ص
حل مشاكل العراق وزع قطع أراضي أسرع وقت
ابو عمر
الثلاثاء، 05-11-2019 08:38 ص
هذا الراتب فقط اما بقية العمولات والسرقات فلا يعلمها الا الله
الصومالي الثائر
الثلاثاء، 05-11-2019 06:52 ص
معني هذا أن راتب رئيس وزراء العراق السنوي أكثر من ميزانية الصومال السنوي