سياسة عربية

قائد شرطة سقطرى:جاهزون لفض تجمع حلفاء أبوظبي المسلح

 احتشد موالون للإمارات أمام مقر محافظة سقطرى ونصبوا خياما دعما لدورها هناك- تويتر
احتشد موالون للإمارات أمام مقر محافظة سقطرى ونصبوا خياما دعما لدورها هناك- تويتر

حذر قائد شرطة محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية من استمرار "مهزلة" حلفاء أبوظبي وتصعيدهم ضد السلطة الشرعية لليوم الثالث على التوالي.

وقال العقيد، فائز سالم، مساء الجمعة، في تصريح خاص لـ"عربي21" إن "قواتنا جاهزة لتنفيذ توجيهات حاكم سقطرى ـ رمزي محروس، لإنهاء المظاهر المسلحة وفض اعتصام أتباع ما يسمى"المجلس الانتقالي" في محيط مبنى السلطة البلدية في مدينة حديبو، عاصمة المحافظة".

وأضاف سالم أن المهلة التي منحتها السلطة لقائد القوات السعودية، الذي قاد وساطة للتفاوض معهم، انتهت أمس الخميس، دون التوصل لحل سلمي.

وحسب المسؤول الأمني فإن أتباع "الانتقالي" مصرون على إغلاق حركة المرور في الشارع العام الذي تقع فيه مقرات حكومية كـ"مبنى السلطة المحلية والبنوك الأهلية والحكومية"، وإقلاق السكينة العامة في سقطرى.

والأربعاء الماضي، احتشد موالون للإمارات بينهم مجاميع مسلحة، أمام مقر محافظة سقطرى، ونصبوا خياما دعما لدورها هناك، فيما اتهم المحافظ "محروس" أبوظبي بتمويل الفوضى، وشدد على إيقافها.

اقرأ أيضا: قائد شرطة سقطرى اليمنية يتهم أبوظبي بتصعيد مسلح ضدهم

وأمس الخميس، أعلن محافظ سقطرى أن المهلة المحددة لعناصر المجلس الانتقالي الجنوبي المحسوب على الإمارات للانسحاب من محيط المحافظة ورفع المظاهر العسكرية من المدينة انتهت. مؤكدا أن السلطات الأمنية ستتعامل بحزم.

وفي مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي، شهدت جزيرة سقطرى، تمردا قاده، قائد شرطة سابق بدعم إماراتي بعد يوم من إقالته وتعيين بديل عنه، قبل أن ينتهي بوساطة سعودية.


اقرأ أيضا: وساطة سعودية لإنهاء تمرد مسلح تدعمه أبوظبي بسقطرى

التعليقات (0)