سياسة عربية

الأردن يعتقل إسرائيليا تسلل للبلاد بطريقة غير مشروعة

الخارجية:  السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة
الخارجية: السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أن السلطات المعنية ألقت مساء الثلاثاء ألقت القبض على مواطن اسرائيلي تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية. 


وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

 

من جهته طالب النائب في البرلمان الأردني خليل عطيه من الحكومه عدم الإفراج عن الإسرائيلي الذي تسلل إلى الأراضي الأردنيه بطريقه غير شرعية.


وقال عطية في تصريح صحفي: أطالب الحكومه بعدم الإفراج عن الإسرائيلي المتسلل إلا بعد الإفراج عن الأسرى الأردنيين في سجون الصهاينه وعلى رأسهم الأسيرة هبه اللبدي والأسير عبدالرحمن  وجميع الأسرى الأردنيين سواء المحكومين أو الموقوفين إداريا".


وأشاد النائب عطيه بقرار الحكومة استدعاء السفير الأردني من تل أبيب احتجاجا على عدم الإفراج عن اللبدي وعبد الرحمن.


وفي وقت سابق الثلاثاء استدعى الأردن سفير في تل أبيب للتشاور احتجاحا على استمرار السلطات الإسرائيلية باعتقال اثنين من المواطنين الأردنيين.

 

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عبر حسابه في تويتر: "‏في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر إطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور خطوة أولى".

 

اقرأ أيضا: الأردن يستدعي سفيره من تل ابيب لهذا السبب

التعليقات (0)