اقتصاد دولي

تلقي صناديق الأسهم الأوروبية أكبر تدفقات منذ فبراير 2018

قفز مؤشر البنك "الثور والدب" الذي يقيس معنويات السوق إلى 2.6 من 1.9 في الأسبوع السابق- جيتي
قفز مؤشر البنك "الثور والدب" الذي يقيس معنويات السوق إلى 2.6 من 1.9 في الأسبوع السابق- جيتي

ارتفعت تدفقات صناديق الأسهم الأوروبية الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ ما يزيد عن عام ونصف، وذلك في ظل التشاؤم المتوقع للاقتصاد العالمي. 

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش، اليوم الجمعة، إن صناديق الأسهم الأوروبية استقطبت أكبر تدفقات لها منذ شباط/فبراير 2018 في الأسبوع الفائت في الوقت الذي بات فيه المستثمرون أقل توقعا لتراجع الاقتصاد العالمي.


وقال البنك استنادا إلى بيانات إي.بي.إف.آر إن صناديق الأسهم الأوروبية، التي سجلت دخول تدفقات للمرة الأولى في 16 أسبوعا، جذبت إجمالا 300 مليون دولار في أسبوع حتى الأربعاء.

 

أقرأ أيضا: ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم قطاع السيارات

وعالميا، شهدت صناديق الأسهم نزوح تدفقات بقيمة 3.8 مليار دولار في الأسبوع الفائت، بينما سجلت صناديق السندات دخول تدفقات بقيمة 10.8 مليار دولار. وأضافت صناديق السلع الأولية 300 مليون دولار لتسجل دخول تدفقات للأسبوع الخامس.

وقفز مؤشر البنك "الثور والدب" الذي يقيس معنويات السوق إلى 2.6 من 1.9 في الأسبوع السابق، بعد سبعة أسابيع قضاها في منطقة تشير إلى المراهنة بشدة على الهبوط. ويتراوح المؤشر بين صفر، بما يشير إلى مراهنة كبيرة على الهبوط و"الشراء"، إلى عشرة وهو مستوى يشير إلى مراهنة كبيرة على الصعود و"البيع".

وقال بنك أوف أمريكا، إنه متفائل بشأن الآفاق، ويتوقع أن تتفوق القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، مثل السندات المرتفعة العائد والنفط والنحاس ومؤشرات الأسهم الكورية الجنوبية والألمانية والصناعات والبنوك على أداء القطاعات التي تتسم بالتقلب وتلك الدفاعية مثل السندات ذات التصنيف الجدير بالاستثمار والدولار الأمريكي والمرافق وصناديق الاستثمار العقاري.

التعليقات (0)