اقتصاد دولي

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم قطاع السيارات

ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة- جيتي
ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة- جيتي

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس، مدفوعة بأرباح إيجابية بقطاع السيارات، وسط ترقب أسعار الفائدة للبنك المركزي الأوروبي. 


وصعدت الأسهم الأوروبية، مدعومة بقطاع السيارات بعد أرباح إيجابية من دايملر، بينما ينتظر المستثمرون بيانات اقتصادية واجتماعا بشأن أسعار الفائدة للبنك المركزي في منطقة اليورو لاستقاء مؤشرات عن متانة التكتل.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، مع تسجيل أسهم شركات السيارات لأداء يفوق أداء سائر السوق الأوسع بمكاسب بلغت 1.6 بالمئة.

وصعد سهم دايملر أربعة بالمئة بعد إعلان الشركة عن زيادة ثمانية بالمئة في أرباح التشغيل في الربع الثالث. وزاد سهما مصنعي السيارات الآخرين بي.إم.دبليو ومجموعة بي.إس.إيه بين واحد واثنين بالمئة.

 

أقرأ أيضا: أسهم أوروبا تواصل تراجعها لمخاوف بشأن النمو العالمي

وفي المقابل، هوى سهم نوكيا لتصنيع معدات الاتصال عشرين بالمئة بعد خفض الشركة توقعات أرباحها السنوية لعامي 2019 و2020، مما دفع مؤشر هلسنكي للنزول بأكثر من اثنين بالمئة.

 

وأغلقت بورصة باريس تعاملاتها،الأربعاء، على شبه استقرار في مؤشرها بنسبة 0.08 بالمئة، وتراجع مؤشر (كاك 40) 4.25 نقاط، ليصل إلى مستوى 5653.44 نقطة وسط تداولاتٍ بلغ حجمها 3.1 مليارات يورو.


ويتابع المستثمرون عن كثب بيانات مؤشر مديري المشتريات الأولية لألمانيا وفرنسا ومنطقة اليورو في المجمل التي تصدر بين الساعة 0715 و08:00 بتوقيت جرينتش، وإعلان سياسات البنك المركزي الأوروبي المقرر الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش.

التعليقات (0)