طب وصحة

تعرفي إلى أضرار عدم ارتداء حمالة الصدر

يعتقد تيازيلنيكوف أنه دون توفير الدعم المناسب للثديين يؤدي إلى ظهور علامات تمدد الجلد المترهل بعد فترة قصيرة- جيتي
يعتقد تيازيلنيكوف أنه دون توفير الدعم المناسب للثديين يؤدي إلى ظهور علامات تمدد الجلد المترهل بعد فترة قصيرة- جيتي
نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرًا تحدثت فيه عن تحذير الخبراء من أضرار عدم ارتداء حمالة الصدر، وسط دعوات عديدة من الحركات النسوية التي تنادي بالتحرر من هذا الزي.

ويؤكد الخبراء أن التخلي عن استخدام حمالات الصدر يمكن أن يهدد صحة المرأة ويؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

تأثير عدم ارتداء حمالة الصدر على الصحة

نقلت الصحيفة عن أندريه تيازيلنيكوف، كبير المتخصصين في الرعاية الأولية للبالغين في إدارة الصحة في العاصمة موسكو، قوله: "النساء اللاتي لا يرتدين حمالة الصدر يعرضن صحتهن للخطر".

يعتقد تيازيلنيكوف أن عدم توفير الدعم المناسب للثديين يؤدي إلى ظهور علامات تمدد الجلد المترهل في منطقة الصدر والظهر بعد فترة قصيرة. وهذا يمكن أن يسبب بأضرار بعيدة المدى على مظهر وجلد الثدي.

الرأي الطبي مقابل الدعوات النسوية


أشارت الصحيفة إلى أن بعض الداعين إلى التخلي عن حمالات الصدر يجهلون المخاطر التي قد تنتج عن هذا الفعل على المدى الطويل، مثل تغير شكل الثديين وتدليهما. وعلى الرغم من أن عارضات الأزياء يستخدمن حمالات الصدر كقطعة زينة، فإنها قد تكون ضرورية للغاية للنساء ذوات الأحجام المختلفة للحفاظ على صحة الصدر.

أضرار حمالات الصدر الضيقة للغاية


وأكد الخبراء أيضًا أن حمالة الصدر الضيقة للغاية يمكن أن تسبب مشاكل صحية مثل آلام الظهر والكتف ومضاعفات أخرى تتعلق بالدورة الدموية. لذلك، من المهم ارتداء حمالة صدر مناسبة ومريحة لتجنب هذه المشكلات.

الحاجة لاستخدام الترطيب والعناية بالبشرة


أشارت الصحيفة إلى أن بشرة الصدر تحتاج إلى تدابير وقائية إضافية، مثل الترطيب اليومي، للحفاظ على مرونتها وشبابها. ينصح أخصائيو التجميل باستخدام كريمات الترطيب على مستوى الرقبة والصدر لضمان عدم تدهور جلد الصدر بسرعة.

مواجهة الحركات النسوية ودعوات التحرر

تناولت الصحيفة موقف الحركات النسوية مثل حركة "حرر الحلمة" التي تدعو إلى عدم إجبار المرأة على ارتداء حمالات الصدر. وعلى الرغم من أن هذه الحركة تدعو إلى حرية الجسد، إلا أن الأطباء يحذرون من العواقب الصحية لهذا التحرر غير المدروس.

دعم الشخصيات الشهيرة

تدعم العديد من الشخصيات الشهيرة مثل مايلي سايروس وريانا والممثلة أوليفيا وايلد وعارضة الأزياء كريسي تيغن هذه الحركة، وقد عبروا عن وجهات نظرهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وختمت الصحيفة بالقول إنه على الرغم من مخاطر الاستغناء عن حمالة الصدر، يعتقد نشطاء الحركة النسوية أنه يجب أن يسمح للمرأة بإظهار حلمات الصدر، تماما مثل الرجل. ويشير الأطباء إلى ضرورة الموازنة بين التحرر الشخصي والحفاظ على الصحة الجسدية.
التعليقات (1)
الطيب ادم عبدالله
الإثنين، 23-11-2020 03:56 م
اظاهر الاسباب في شكل نقاط