سياسة دولية

مسؤول أمريكي: قواتنا تتجمع قرب "كوباني" للانسحاب من سوريا

قال مسؤول عسكري إن "القوات الأمريكية في شمال سوريا، غادرت جميع مواقعها تقريبا، باستثناء موقع واحد"- جيتي
قال مسؤول عسكري إن "القوات الأمريكية في شمال سوريا، غادرت جميع مواقعها تقريبا، باستثناء موقع واحد"- جيتي

كشف مسؤول عسكري أمريكي كبير الأربعاء، عن تحركات قوات الولايات المتحدة المتواجدة في شمال سوريا، بعد قرار سحبها، تزامنا مع بدء تركيا عملية عسكرية في منطقة شرق نهر الفرات.


وقال المسؤول العسكري لـ"CNN" إن "القوات الأمريكية في شمال سوريا، غادرت جميع مواقعها تقريبا، باستثناء موقع واحد بالقرب من مدينة كوباني الشمالية"، موضحا أنه "يتم دمج جميع القوات هناك، تمهيدا لنقل القوات والمعدات العسكرية جوا".

 

اقرأ أيضا: "نبع السلام" في يومها الثامن.. الأنظار نحو منبج وكوباني


وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مسؤولا عسكريا آخر، أفاد الثلاثاء بأن "الطائرات الأولى من الأسلحة والمعدات الأمريكية قد غادرت سوريا، وتعد هذه هي الشحنات الأولى منذ أمر الرئيس ترامب بسحب جميع القوات، كما تغادر بعض القوات الصغيرة التي تتعامل مع العتاد، بحلول نهاية هذا الأسبوع".


وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس أكد الاثنين الماضي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعد ترامب، بأنه "لن يهاجم بلدة كوباني"، لذلك يتم دمج القوات الأمريكية المنتشرة في جميع أنحاء شمال سوريا في الموقع الواقع بهذه البلدة.


وفي سياق آخر، رجح المسؤول العسكري الأمريكي أن "تكون قوات نظام بشار الأسد قد انتقلت إلى مدينة الرقة، في أعقاب رحيل الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "أولوية الجيش الأمريكي هي إجلاء تلك القوات التي انتقلت إلى كوباني، وليس هناك خطة فورية لسحب تلك القوات الجنوبية".

 
التعليقات (0)