رياضة دولية

تحقيق أوروبي بـ"التحية العسكرية" لمنتخب تركيا.. وأنقرة تعلق

انتزع المنتخب التركي تعادلا ثمينا مع مضيفه الفرنسي ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية- جيتي
انتزع المنتخب التركي تعادلا ثمينا مع مضيفه الفرنسي ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية- جيتي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الثلاثاء، عن فتح تحقيق بدعوى قيام لاعبي المنتخب التركي بـ"استفزازات سياسية"، خلال مباراتيه مع منتخبي ألبانيا وفرنسا، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.


وقال الاتحاد في بيان له إننا "أطلقنا تحقيقا بحق الاتحاد التركي لكرة القدم، بدعوى انخراط اللاعبين في تصرفات تنطوي على استفزاز سياسي"، مشيرا إلى أنه "تم تكليف مفتش من لجنة الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد، لإدارة التحقيق، وأن بيانا منفصلا حول الموضوع سيصدر لاحقا".


وفي السياق ذاته، علقت تركيا على هذه الخطوة، بالقول إنه "على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، التعقل بشأن احتمال فتح تحقيق حول تحية عسكرية أداها لاعبو المنتخب التركي خلال المبارتين".

 

اقرأ أيضا: تركيا تفرض التعادل على فرنسا وتبقى في الصدارة (شاهد)


وشهدت مباراتا ألبانيا وفرنسا، أداء لاعبي المنتخب التركي التحية العسكرية تعبيرا عن إهدائهم الهدفين للجنود المشاركين في عملية "نبع السلام"، التي نفذها الجيش التركي بمشاركة فصائل من المعارضة السورية ضد الوحدات الكردية بمناطق شرق الفرات.


ومساء الإثنين، انتزع المنتخب التركي تعادلا ثمينا مع مضيفه الفرنسي بهدف لكل منهما في الجولة الثامنة للمجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ليحافظ على صدراته للمجموعة.


وفي الموضوع ذاته، تساءل وزير الشباب والرياضة التركي محمد قصاب أوغلو، عن صورة تحية عسكرية مماثلة أداها في مناسبة سابقة لاعب المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان، معربا عن استهجانه من الانشغال فقط بتحية لاعبي المنتخب التركي.

 
التعليقات (1)
متسائل
الثلاثاء، 15-10-2019 07:03 م
و ماذا عن المنتخب الروسي فقد كان يؤدي التحية في مباريات كاس العالم الاخيرة