سياسة دولية

الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على تركيا الأسبوع المقبل

قالت وزيرة فرنسية إن الأمر "سيُطرح للنقاش الأسبوع المقبل في المجلس الأوروبي"- جيتي
قالت وزيرة فرنسية إن الأمر "سيُطرح للنقاش الأسبوع المقبل في المجلس الأوروبي"- جيتي

أعلنت وزيرة الدولة الفرنسية لشؤون الاتحاد الأوروبي أميلي دو مونشالان الجمعة، أن الاتحاد سيناقش الأسبوع المقبل فرض عقوبات على تركيا، بسبب عمليتها العسكرية في منطقة شمال شرق سوريا.


وقالت الوزيرة لإذاعة "فرانس إنتر": "سيُطرح الأمر للنقاش الأسبوع المقبل في المجلس الأوروبي (..)، وهو مطروح على الطاولة بالقطع"، مضيفة أننا "لن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة موقف صادم بالنسبة للمدنيين ولقوات سوريا الديمقراطية، ولاستقرار المنطقة"، بحسب تعبيرها.

 

اقرأ أيضا: فرنسا تعلن تضامنها مع "قسد".. والأخيرة توجه دعوة لروسيا


يشار إلى أن تركيا بدأت مساء الأربعاء الماضي، عملية عسكرية أطلقت عليها "نبع السلام" في منطقة شمال شرق سوريا، ضد الوحدات الكردية التي قالت إنهم "يهددون الأمن القومي التركي".


وسبق العملية العسكرية التركية بساعات، اجتماع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مع المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" جيهاد أحمد، للتعبير عن تضامن باريس مع القوات التي يقودها الأكراد في منطقة الشمال السوري.


 
التعليقات (2)
قاسم-اربد
الجمعة، 11-10-2019 10:53 ص
لماذا أوروبا سكتت في حرب اليمن على ضحاياه والدمار الذي وقع عليه لأنها استفادت من بيع الأسلحة للسعودية والإمارات لا يهمهم الانسان فهم كاذبون وتجار أسلحة وهم الذين يغذون الصراعات في المنطقة العربية.
مصري
الجمعة، 11-10-2019 10:36 ص
في حال فرض الاتحاد الاوربي اي عقوبات علي تركيا فعلي تركيا مساعدة الخمسة ملايين لاجئ للوصول لبلاد الاتحاد الاوربي ردا علي نعرتهم و تطاولهم علي اسيادهم .

خبر عاجل