رياضة عربية

هتاف "صدام حسين" يُغضب جماهير كويتية بالأردن والخارجية تتدخل

أبدى الاتحاد الأردني لكرة القدم أسفه واستهجانه من هتافات صدرت عن مدرجات ستاد عمان الدولي خلال مباراة منتخبنا مع الكويت- جيتي
أبدى الاتحاد الأردني لكرة القدم أسفه واستهجانه من هتافات صدرت عن مدرجات ستاد عمان الدولي خلال مباراة منتخبنا مع الكويت- جيتي

رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم، الخميس، هتافات اعتبرها "خارجة عن الأطر الرياضية"، خلال مباراة منتخب البلاد أمام نظيره الكويتي، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.


وأثار مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة استياء الجماهير الكويتية، عندما قام العشرات من جماهير الأردن، قبل انطلاق المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في وقت سابق اليوم، بالهتاف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في إشارة إلى الغزو العراقي على الكويت عام 1990.

 

وأبدى وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، مساء الخميس، لنظيره الأردني أيمن الصفدي، "استياء واستهجان" بلاده لما صدر عن جماهير أردنية.

وقال الصباح، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إن "الھتافات تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لھا بصلة، بل وتشويھا لمقاصدھا".


من جهته، أدان وزير الخارجية الأردني هتاف الجماهير، وعبّر في اتصال هاتفي مع نظيره وزير الخارجية الكويتي عن إدانته ورفضه لما وصفها بـ"محاولات البعض" استهداف العلاقات الأردنية الكويتية، مؤكدا أن العلاقات الأردنية الكويتية "عصية على كل من يحاول الإساءة لها".

 

 

اتحاد الكرة يدين بشدة

 

كما أعرب الاتحاد الأردني، في بيان منشور على موقعه الرسمي، عن رفضه "بشدة ما صدر من هتافات خارجة عن الأطر الرياضية والأعراف والمبادئ المعززة لقيم الاحترام والحفاوة، التي خرجت عن فئة غير مسؤولة ودخيلة على قيم مجتمعنا الأردني".

وأضاف: "يبدي الاتحاد الأردني لكرة القدم أسفه المقترن بالاستغراب والاستهجان من هتافات غير مسؤولة صدرت عن مدرجات ستاد عمان الدولي، خلال مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه الكويتي".

وأشار إلى أن "الاتحاد سيتخذ كل الإجراءات الكفيلة بمحاسبة المسيئين الذين لا يمثلون الأردن بأخلاقه وتقديره للأشقاء كافة، مع التأكيد على الاعتزاز الكبير بالعلاقات المميزة التي تجمعنا والأشقاء في الكويت، في المجالات كافة، ومنها كرة القدم".

التعليقات (4)
ايفا
الثلاثاء، 15-10-2019 04:55 م
اولا كل احترامي للكويت وشعبها...ولكن الخطأ صدر نتيجة الحماسة وليس بقصد الاساءة ومن هنا اعتقد انه يجب توجيه الشباب واعادة تثقيفهم بما يختص بالتشجيع وبالروح الرياضية...ولا اعتقد انه من الصواب تحميل هذا الخطأ ما لايحتمل بوصفه عمل سياسي
عبدالله
السبت، 12-10-2019 06:19 ص
سلوك غير مقبول . كل الاعتذار للشعب الكويتي
احمد
الجمعة، 11-10-2019 04:19 ص
بغض النظر عن الحدث ان كان الكويتي يزعج من اسم صدام حسين فان ما فعلته الكويت بالمساهمه باحتلال العراق و اباده مليون و نصف من شعبه و تدمير كافه البنى التحتيه و تسليم الحكم لأقذر الخونه كلها امور لا ينساها العراقيون للكويت و مهما طال الزمن فلابد من حساب و فوق حساب البشر هناك حساب الله سبحانه
من الاردن
الخميس، 10-10-2019 11:12 م
للاسف هنالك فئه من جماهير كرة القدم في المدرجَّات في الملاعب هي من الشباب الزعران والغير متعلمين الجهله ولا يمكن للعقال السيطره على هتافاتهم التي لا تمثل الاردن واهله. نعتذر لاهلنا في الكويت ونعتذر من ا هلنا الكويتيين في بلدهم بالاردن وللاعبين من المنتخب الكويتي والاداره . يقول المثل الشعبي : مجنون رمى حجر في بئر بده 100عاقل ليطلعوه. وهذه حالنا فيما حصل اليوم .

خبر عاجل