سياسة عربية

معلمو الأردن يعلقون إضرابهم.. هل تستجيب الحكومة ؟

نقابة المعلمين الأردنيين أمهلت الحكومة حتى السبت القادم للاستجابة لمطالبها- عربي21
نقابة المعلمين الأردنيين أمهلت الحكومة حتى السبت القادم للاستجابة لمطالبها- عربي21

قالت وسائل إعلام أردنية الجمعة، إن المحكمة الإدارية العليا قررت عرض الاستدعاء المقدم من نقابة المعلمين والقاضي بسحب قرار الإضراب على الهيئة الحاكمة بداية الأسبوع المقبل.


يأتي ذلك بعد أن سلمت نقابة المعلمين الخميس إلى المحكمة الإدارية قرارها القاضي بسحب قرار الإضراب.


والخميس أيضا، قالت النقابة إنها أنهت إضرابها الذي بدأ قبل نحو شهر، استجابة لقرار المحكمة الإدارية، إلا أنها ما تزال تصر على مطالبها، وتتجه نحو إضراب جديد.


وفي تصريح له، أوضح الناطق الإعلامي باسم النقابة، نور الدين نديم، أنه في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المعلمين إلى غاية يوم السبت المقبل، سيتم الإعلان عن إضراب جديد ابتداء من يوم الأحد.

 


وكان مصدر ذكر لـ"عربي21"، ما صرح به نديم، وهو أن "قرار مجلس النقابة سيكون، تعليق الإضراب استجابة لقرار المحكمة الإدارية"، على أن يتم الإعلان عن إضراب جديد الأحد المقبل".


وتابع: "سيكون هذا القرار مخرجا قانونيا وبحاجة إلى قضية أخرى"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن وفدا يعمل وساطة بين الحكومة والنقابة تقوم على اقتراح أرقام ونسب"، وصفها بـ"الإيجابية من قبل الحكومة".


إلى ذلك، خرجت في مدينة الطفيلة جنوب البلاد، تظاهرة بعد صلاة الجمعة دعما لمطالب المعلمين، بمشاركة أولياء وممثلين عن النقابات المهنية الأخرى.


ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تؤكد أحقية مطالب المعلمين وتدعم خطواتهم الاحتجاجية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل