سياسة عربية

إضراب معلمي الأردن يتواصل ووقفة بعمّان دعما لهم (شاهد)

إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الخامس على التوالي للمطالبة بالعلاوة المالية - عربي21
إضراب المعلمين يدخل أسبوعه الخامس على التوالي للمطالبة بالعلاوة المالية - عربي21

نفت نقابة المعلمين في الأردن الخميس وجود قرار بفك الإضراب المتواصل للأسبوع الرابع على التوالي للمطالبة بصرف العلاوة المالية المتفق عليها مع الحكومة.


وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة نور الدين نديم في تصريح صحفي إنه "لا صحة للمعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام والتي تفيد بفك الإضراب الأحد المقبل".


وأشار نديم إلى أن "القرار منوط بمجلس النقابة الذي سيعقد جلسة طارئة عصر الخميس للبت في عدد من الأمور المهمة".


يأتي ذلك فيما نفذ أردنيون، وقفة تضامنية في مجمع النقابات المهنية وسط عمان؛ دعما لمطالب المعلمين.


ورفع المشاركون لافتات تعبر عن دعم  المعلمين في إضرابهم، ومطالبة  بتحقيق مطالبهم، ومنددة بالتعامل الحكومي مع الإضراب.

 

كما جدد المعلمون الأردنيون مطالبهم بصرف علاوة مهنية 50% على رواتبهم، وتقديم الحكومة اعتذارا عن ما تعرض له معلمون من اعتداءات في اعتصام سابق نفذوه في عمان بتاريخ 5 أيلول\سبتمبر الماضي،وتضمن اعتصام المعلمين، كلمات من نقابيين و نواب أعربوا عن تضامنهم مع مطالب المعلمين.


وهتف المشاركوم، "علّي صوتك بالهتاف والمعلم لن يخاف.. علي صوت بالنقابات ما رح نرضى بالفتات".."تهديد المعلم عار..وما بنرجع ع الصف صغار"..اسمع منّا هالقرار.. العلاوة باختصار".


وكان ناصر النواصرة نائب نقيب المعلمين، أعلن في مؤتمر صحفي الأربعاء أنه دعا مجلس النقابة للانعقاد عند الساعة الثالثة ظهرا بمقر النقابة، لاتخاذ قرارات وصفها بالمهمة تخص المعلمين، وبحث المستجدات ومصير الإضراب بعد صدور قرار من المحكمة الإدارية العليا يقضي بوقف الإضراب لحين البت في دعوى مقدمة ضد نقابة المعلمين.

 

وفي سياق متصل، قررت محكمة بداية غرب عمّان، الخميس، تأجيل جلستها المخصصة للنظر في قضية مرفوعة من ولي أمر طالبين ضد نقابة المعلمين إلى 7 من الشهر المقبل.


وكانت المحكمة قررت في جلستها "قبول اللائحة الجوابية وموافقتها المقدمة من المدعى عليهما"، فيما  ترى النقابة أن "طلب حلّ المجلس غير محق، وغير صحيح لأسباب منها عدم وجود أي مصلحة من مقدّم هذا الطلب، والمجلس والنقابة لم يرتكبان أي مخالفة".

 

 

 

 

 



 

 

التعليقات (1)
محمود
الخميس، 03-10-2019 12:15 م
انا من الاردن اطالب بحل الحكومة ومحاكمتها ،ومحاكمة النظام كله.

خبر عاجل