سياسة دولية

قناة تركية: هذه أدلة اغتيال خاشقجي بمقر القنصلية (صور)

فريق التحقيق التركي دخل القنصلية في 15 تشرين الأول لمعاينة مسرح الجريمة- جيتي
فريق التحقيق التركي دخل القنصلية في 15 تشرين الأول لمعاينة مسرح الجريمة- جيتي

كشفت وسائل إعلام تركية الثلاثاء أن فريق التحقيق التركي في قضية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، توصل إلى أدلة تثبت قتل داخل القنصلية السعودية بإسطنبول "على الرغم من محاولات فريق سعودي طمسها".

 

وذكرت القناة التركية الرسمية الناطقة باللغة الانجليزية، "TRT WORLD"، أن فريق التحقيق "وجد في مسرح الجريمة أدلة على مقتل خاشقجي، خلال معاينتهم الأولى لمبنى القنصلية.

 

وفي التفاصيل أشارت القناة في تقرير - ترجمته "عربي21" إلى أنه في 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، التقى المسؤولون السعوديون والأتراك ضمن مجموعة التحقيق المشترك في مديرية أمن إسطنبول.

 

ولفتت إلى أن الاجتماع "استمر ساعتين بعيدا عن وسائل الإعلام، وقام بعدها فريق التحقيق السعودي بالوصول إلى القنصلية، وتلاه فريق التحقيق التركي الذي باشر بمعاينة مسرح الجريمة".

 

اقرأ أيضا: حصري: خاشقجي "يختفي" بعد مراجعة قنصلية الرياض في إسطنبول

ونوهت القناة إلى أن "فريق التحقيق التركي بقي داخل القنصلية لمدة 12 ساعة، وقام بمعاينة وفحص كل سنتيمتر مربع داخل المبنى من خلال أجهزة حديثة"، مضيفة أنه "جرى فحص عدد من عينات الحمض النووي في مسرح الجريمة من خلال أجهزة كانت بحوزتهم".

 

وأوضحت أن "الرسم الـ"كروكي" (رسم هندسي)، أظهر لونا بنفسجيا بعد استخدام جهاز كشف جنائي، وهو ما يدلل على وجود آثار دم وعرق ودموع، على الرغم من قيام فريق الإنفاذ السعودي بالتخلص من أي أثار للجريمة".

 

وأشارت إلى أن "تدقيق الشرطة بيّن أن الأماكن التي أظهرت الضوء الأزرق، تدلل على أنها أماكن تم تنظيفها كيميائيا بعد فشل الفريق السعودي بمسح كامل لآثار الجريمة".

 

ونوهت إلى أن الشرطة التركية قامت بإضافة جميع النقاط الزرقاء والبنفسجية إلى ملف التحقيق من خلال رسم بياني.

 

 

 


 
التعليقات (0)