ملفات وتقارير

قيادي بالنهضة يتحدث لـ عربي21 عن القروي ومورو والانتخابات

رجب قال إن أخطاء السياسيين تكشفها بوصلة الناخبين- عربي21
رجب قال إن أخطاء السياسيين تكشفها بوصلة الناخبين- عربي21

 قال عضو مجلس الشورى بحركة النهضة التونسية، الدكتور عبد الستار رجب، إنه في حال فاز مرشح الرئاسة نبيل القروي، فنحن في تجربة ديمقراطية والديمقراطيون يحتكمون إلى نتيجة الصندوق.

 

وقال رجب في لقاء مع "عربي21"، إن الحركة ستحدد شكل التعامل مع الفائز الذي ستفرزه الصناديق وفقا لما تحدده مؤسسات الحركة .

 

 
وأضاف رجب، أن أهم ما خرجت الحركة به من نتائج الانتخابات وقراءاتها هو الاهتمام بالشارع ومطالبه وعدم إغفالها، مشيرا إلى أن الناخب التونسي كان يهتم بمسألتين مهمتين هما: المطالب الاجتماعية بشكل أساسي والأخلاق السياسية التي يمكن أن يتحلى بها الفاعل السياسي.

وأشار رجب، إلى أن أخطاء السياسيين تكشفها بوصلة الناخبين، وإذا ما قلنا إن هنالك أثرا أساسيا حاصلا في هذه الانتخابات، فهو أن الناخب التونسي تأكد أن بإمكانه بصندوق الانتخابات أن يعدل السلوك السياسي للجميع.  

وأكد رجب، على أن النتيجة التي تحصلت تبين أن ترسيخ الديمقراطية يتقدم، وأن الناخب علم أنه له أداة يقوّم بها السياسة بل ويساهم في تشكيلها، في وقت تسعى فيه التجربة التونسية أن تقطع مع الماضي البغيض عناوينه المختلفة من الاستبداد، وأن تفتح على أفق الحرية والكرامة والديمقراطية التي تليق بتونس.    



وعن قراءة النهضة لنتائج الرئاسة التي شاركت بها قال رجب: "بالنسبة للنهضة في انتخابات الرئاسة حصلت على نتيجة معقولة رغم أنها لم تمر للدور الثاني"، مضيفا أن مرشح النهضة تم اقتراحه وتقديمه للترشيح قبل الانتخابات في أقل من شهر، مؤكدا على أن المنافسة في الانتخابات الرئاسية تحتاج من سنة إلى أكثر لكى يستعد المترشح و يحقق النتائج المرجوة، لذلك أعتبر أن ما حققه مرشح النهضة عبد الفتاح مورو يعد "إنجازا".

 

 

0
التعليقات (0)