صحافة إسرائيلية

خبير عسكري إسرائيلي يتحدث عن "ثغرات" الجدار العنصري بالضفة

قال بوخبوط إنه "في ظل الوضع السياسي المعقد وغياب خطة للجيش منذ عام، فإن إسرائيل بلا باب ولا بواب"- جيتي
قال بوخبوط إنه "في ظل الوضع السياسي المعقد وغياب خطة للجيش منذ عام، فإن إسرائيل بلا باب ولا بواب"- جيتي

تحدث خبير عسكري إسرائيلي، عن ما أسماها "الثغرات" الموجودة في الجدار العنصري الممتد بين أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.


وقال أمير بوخبوط في تقرير له بموقع "ويللا" العبري إنه "في ظل الوضع السياسي المعقد وغياب خطة للجيش منذ عام، فإن إسرائيل بلا باب ولا بواب"، مشيرا إلى أن "الفلسطينيين قاموا بخلع البوابات المنصوبة على الجدار العازل في طولكرم".


وأكد بوخبوط أن "الفلسطينيين في مدن الضفة القريبة من السياج يدخلون إلى إسرائيل بعد فتح البوابات على الجدار"، مضيفا أن "مقاطع الفيديو المتدوالة على الشبكات الاجتماعية، تظهر الفلسطينيين وهم يدمرون البوابات الحدودية ويسمحون للسيارات التي تحمل لوحات السلطة الفلسطينية بالدخول لإسرائيل".

 

اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: أمامنا وقت طويل لمعرفة منفذي عملية دوليب


وأوضح الخبير العسكري الإسرائيلي أن "التجمعات الاستيطانية الواقعة قبالة طولكرم، زاد فيها تسلل المركبات الفلسطينية"، مدعيا أن "الجيش الإسرائيلي لا يهتم بالمنطقة واختراق السياج، والمستوطنون يشعرون بانخفاض الأمن، رغم تلقي كبار قادة الجيش رسائل حول هذا الموضوع".


 وأشار بوخبوط إلى أن الجيش الإسرائيلي اعترف الأربعاء، بتدمير عدد من الفلسطينيين للبوابات التي تشكل جزءا من السياج الفاصل في منطقة طولكرم، مبينا أن "السيارات الفلسطينية عبرت إلى مناطق سيطرة إسرائيل وعادت منها".

 
التعليقات (0)