حقوق وحريات

إضراب بـ"شفا عمرو" احتجاجا على هدم الاحتلال منازل فلسطينيين

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منازل ثلاثة فلسطينيين من سكان شفاعمرو- عرب48
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منازل ثلاثة فلسطينيين من سكان شفاعمرو- عرب48

ساد الإضراب الشامل، الخميس، كافة مرافق مدينة شفا عمرو العربية، الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، احتجاجا على هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل خلال أقل من 24 ساعة بحجة البناء غير المرخص.

كما توجه العشرات من أهالي شفا عمرو في مسيرة جماهيرية إلى المنازل المهدومة، رافعين  شعارات ضد سياسة الاحتلال الخطيرة.

وهدمت آليات وجرافات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، منازل ثلاثة فلسطينيين من سكان المدينة، تخللها اندلاع مواجهات بين أهالي المدينة وقوات الاحتلال التي وفرت الحماية للجرافات، ومنعت المواطنين من الخروج من منازلهم والاقتراب إلى المكان الذي نفذت فيه السلطات عمليتي الهدم.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عددا من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من بلدية شفا عمرو، وقامت عناصر من الشرطة بالاعتداء على المحتجين قبالة مبنى البلدية، وقمعتهم بالغاز المسيل للدموع، وفق ما ذكره موقع "عرب48".

 

اقرأ أيضا: تقارير حقوقية: تصاعد عمليات الهدم في القدس مرعب

وكانت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، أعلنت، في بيان صدر عنها الأربعاء، عن رفضها وتنديدها الشديد بعملية هدم عدد من البيوت في شفاعمرو.

واعتبرت اللجنة، أن عملية الهدم "عملية إجرامية تأتي في سياق سياسة منهجية رسمية تستهدف هدم البيوت العربية في البلاد، بالحجة ذاتها المسماة "البناء غير المرخّص".

وشددت اللجنة على "الإصرار على إعادة بناء البيوت التي هُدِمت كرد إستراتيجي، إلى جانب القرارات والإجراءات الهامة الأخرى في مختلف المسارات والمستويات".

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)