رياضة عربية

مقتل مشجع في مواجهات عنيفة بين جماهير فريقين بالمغرب

سبق لمباريات كرة القدم في المغرب أن شهدت مواجهات بين المشجعين- فيسبوك
سبق لمباريات كرة القدم في المغرب أن شهدت مواجهات بين المشجعين- فيسبوك
لقي مشجع مصرعه  وأصيب خمسة آخرون بجروح خلال اشتباكات وقعت مساء أمس الثلاثاء قرب مدينة الدار البيضاء بين مشجعي فريقي الوداد البيضاوي والجيش الملكي المغربيين.

وحسب السلطات المغربية، فإن "شخصا لقي مصرعه، إثر سقوطه من أعلى سيارة من الحجم الكبير كانت تقل مشجعين لفريق الجيش الملكي، بعد اعتراضهم من قبل مجموعة من المحسوبين على أنصار فريق الوداد الرياضي البيضاوي، وذلك على مستوى منطقة الهراويين".

وأوضح المصدر ذاته أن "بعض الأفراد المحسوبين على مشجعي فريق الوداد الرياضي البيضاوي كانوا قد عمدوا إلى اعتراض مشجعي فريق الجيش الملكي ورشقهم بالحجارة، قبل أن يتطور الأمر إلى مواجهات بين الجانبين، نجمت عنها إصابة 5 أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمديونة لتلقي الإسعافات الضرورية".

وحدثت هذه المواجهات العنيفة عقب مباراة على ملعب محمد الخامس ضمن دور الـ32 لمسابقة كأس  العرش والتي انتهت بفوز الجيش الملكي (3-1) و إقصائه لفريق الوداد البيضاوي.

وذكرت تقارير صحفية مغربية أن قوات الأمن "تدخلت لفض هذه المواجهات، كما جرى توقيف 6 أشخاص يشتبه في تورطهم" بها.

وسبق لمباريات كرة القدم في المغرب أن شهدت مواجهات بين المشجعين، ومنها في آذار/مارس 2016 حيث قضى مشجعان وأصيب العشرات إثر إشكال بين مشجعي فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي.

وعمدت السلطات الى حل العديد من مجموعات المشجعين المتعصّبين "ألتراس" ومنع رفع الشعارات في الملاعب، قبل أن تعيد السماح بتواجد هذه المجموعات في المدرجات بدءا من آذار/مارس 2018.         

التعليقات (1)
سيدحسني
الأربعاء، 25-09-2019 02:01 م
باشا