سياسة عربية

الملك سلمان: سنتخذ الإجراءات المناسبة لحفظ أمننا

هل تنشب حرب في المنطقة تكون السعودية طرفا فيها؟ - جيتي
هل تنشب حرب في المنطقة تكون السعودية طرفا فيها؟ - جيتي

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن بلاده ستتخذ الإجراءات المناسبة لحفظ أمنها واستقرارها، بعد انتهاء التحقيقات بشأن الهجوم الأخير على معامل شركة أرامكو النفطية السعودية.

 

في وقت سابق، حذر الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله السعودية من الرهان على حرب ضد إيران قائلا إنها ستدمر المملكة، وحث الرياض والإمارات على وقف الحرب في اليمن بدلا من شراء المزيد من وسائل الدفاع الجوي.

 

اقرأ أيضا: بعد 400 مليار وصفقة القرن.. بأي ثمن ستحمي أمريكا السعودية؟

وقال نصر الله في كلمة نقلها التلفزيون، الجمعة: "الحرب على إيران ليس رهانا لأنهم سيدمرونكم...أنتم بيتكم من زجاج واقتصادكم من زجاج مثل المدن الزجاجية في الإمارات".

 

من جهة أخرى، قال خالد البريك نائب الرئيس لأعمال الزيت في منطقة الأعمال الجنوبية لدى أرامكو السعودية الجمعة إن الشركة ستعود لإنتاج النفط بالطاقة الكاملة في أبقيق بحلول نهاية أيلول/ سبتمبر.


وتعرضت أبقيق، إحدى أكبر منشآت معالجة النفط في العالم، لأضرار جسيمة بفعل هجوم بطائرات مسيرة وصواريخ في 14 أيلول/ سبتمبر.


التعليقات (3)
عبد الله
السبت، 21-09-2019 05:50 ص
انت مخنث ولن تفعل شئ حال ابنك البغل الذي لا يعرف الاسترجال الا على الحريم شتان بينكم يا آل سعود و صدام الذي مجرد ذكر اسمه كان يصيب الايرانيين بالاسهال
أبو بكر إمام
الجمعة، 20-09-2019 08:35 م
{ سنتخذ ...} في المستقبل ، الدولة الحقيقية هي الدولة التي اتخذت قرار حماية نفسها قبل أن تُضرب ، يعني كلما أصابكم الفأس في الرأس ستتخذون --- قسما بالله تعالى - وبإذن الله العلي القوي ستدفعون ثمن محاربتكم للإسلام الدين الحنيف ، ستدفعون ثمن استهتاركم بالمقدسات ، بالدماء الطاهرة الزكية البريئة ، اللهم اجعل { البترول والغاز } لعنة على آل سعود وخونة الإمارات ومن سار على منهجهم الأعوج الخبيث ...
محمد يعقوب
الجمعة، 20-09-2019 07:14 م
هل سلمان بن عبدالعزيز يعتقد أن العالم أهبل مثله حتى يصدق أنه قال ما جاء في المقال، سلمان مغيب عن الوعى، راقبته في إجتماعات مجلس الوزراء، كيف يقلب ألأوراق وكأنه يفهم ما كتب عليها. ياسويلم روح إلعب بعيد إنت وخدامات القصر لأن هذه الشغلانه التي تحبها وتتقنها.