سياسة عربية

بإعلان مفاجئ.. الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد القتالي

الجيش الكويتي تدريبات - جيتي
الجيش الكويتي تدريبات - جيتي

أعلنت رئاسة أركان الجيش الكويتي الأربعاء رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداته ضمن ما قالت إنها "إجراءات احترازية واجب اتخاذھا في مثل ھذه الظروف التي تمر بھا المنطقة".


ونشرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بيانا لمديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، وقالت رئاسة الأركان إن الإعلان "يأتي حفاظا على امن البلاد وسلامة أراضيھا ومياھھا وأجوائھا من أي أخطار محتملة"، مضيفا أن حالة رفع الاستعداد تتم "بالتنسيق المباشر والدائم مع كل الجھات العسكرية والأمنية في الدولة".

 

 

 

 

 


وأوضحت رئاسة الأركان أن "الجيش الكويتي يقوم بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوقوف على أعلى درجات الجاھزية والكفاءة القتالية"، وذكرت أن ما "تم مشاھدته أو سماع اليوم كان من ضمن تلك الإجراءات عبر تنفيذ تدريبات بالرماية الحية للقوة البحرية والقوة الجوية من الساعة الواحدة والنصف ظھرا إلى الساعة الخامسة عصر اليوم".


ودعت رئاسة الأركان الكويتيين إلى "عدم الالتفات لأي معلومات أو شائعات يتم تداولھا من أي مصدر واستقائھا من مصادرھا الرسمية ممثلة في مديرية المعنوي والعلاقات العامة".

 

وكان كويتيون تناقلوا عبر منصات التواصل الاجتماعي أخبارا تفيد بأن الجيش الكويتي أطلق صواريخ باتجاه طائرات مسيرة انطلقت من إيران واقتربت من ميناء الأحمدي.

 

3
التعليقات (3)
ABARAN
الأربعاء، 18-09-2019 08:38 م
وكم عدد الأفراد لدى الجيش الكويتي؟؟ علماً أن عندما دخل صدام الكويت عام 1991 لم يواجهه جندي كويتي واحد, وهناك من قال بأن أفراد الجيش الكويتي قاموا بتغير الزي العسكري بلبـــاس النساء الشادور. إن العقل زيــــــنة الإنسـان
حمدى مرجان
الأربعاء، 18-09-2019 07:55 م
هو رجع من المصيف
سلمان
الأربعاء، 18-09-2019 07:52 م
لا حل الا بتقبيل ايادي خامنئي و دفع الخمس !! الله يرحم ايام صدام بالثمانينات عندما تعرضت ناقله نفط كويتيه لنيران ايرانيه قام صدام بقصف اهم ميناء لتصدير النفط الايراني و اخرجه من الخدمه .. اليوم الامريكان لن يتدخلوا حتى و لو دخلت ايران او قطعانها من شيعه العراق الكويت . سبحان الله ستذوقون من نفس الكأس الذي شربه سنه العراق و يا ويلكم من دعاء فاطمه و اخواتها