سياسة عربية

"الانتقالي" يعلق على بيان السعودية والإمارات.. هذا ما قاله

شدد البيان المشترك على "استمرار دعم الحكومة الشرعية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية"- جيتي
شدد البيان المشترك على "استمرار دعم الحكومة الشرعية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية"- جيتي

علق المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الأحد، على البيانالمشترك الذي أصدرته السعودية والإمارات، حول الأوضاع في جنوب اليمن.

 

وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، نزار هيثم، إنه يرحب بالبيان المشترك، مشيرا إلى أنه "يعكس حرص الرياض وأبو ظبي على توحيد الجهود نحو السلام والاستقرار والشراكة وانتصارا للمشروع العربي الذي تقوده دول التحالف" على حد وصفه.

 

وأضاف هيثم في بيان، أن "مسار الحوار والسلام هو الذي طالب به المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اليوم الأول، إيمانا منه بأنه الوسيلة الأفضل والأقوى للوصول إلى حلول عادلة لكافة الملفات والقضايا العالقة، بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، والمصالح العليا للشعب الجنوبي".

 

وأصدرت السعودية والإمارات الأحد، بيانا تناولتا فيه مستجدات الأوضاع في اليمن، وتحديدا الأحداث التي شهدتها مدينة عدن في إشارة إلى سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على المدينة والمؤسسات فيها.

 

اقرأ أيضا: بيان سعودي-إماراتي جديد حول أوضاع عدن.. هذا ما جاء فيه

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بيانا جاء فيه أن السعودية والإمارات عملتا "وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار (في عدن) والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة".

وأكد البيان "أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية أو القيام بأي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات العامة والخاصة".

وشدد البيان على "استمرار دعم الحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر المليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن، وفي سبيل ذلك تعلن حكومتا البلدين استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل