سياسة عربية

بعد جولة تصعيد.. وفد أمني مصري يصل إلى غزة

الوفد الأمني سيجري مباحثات مع قيادة حركة "حماس" والفصائل بشأن تثبيت وقف إطلاق النار- جيتي
الوفد الأمني سيجري مباحثات مع قيادة حركة "حماس" والفصائل بشأن تثبيت وقف إطلاق النار- جيتي

وصل الوفد الأمني المصري، الأحد، إلى قطاع غزة، لإجراء مباحثات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع، في تصريح لوكالة الأناضول، إن "وفدا أمنيا مصريا وصل إلى غزة، عبر معبر بيت حانون (شمال)، استكمالا لزيارة وفد الحركة الأخيرة للقاهرة".

وأضاف القانوع أن "زيارة وفد حماس الأخيرة لمصر تم خلالها نقاش العديد من القضايا والملفات مع المسؤولين المصريين وكانت المباحثات إيجابية".

وأشار إلى أنه من القضايا التي سيناقشها الوفد المصري مع قيادة "حماس"، العلاقات الثنائية بين الجانبين، وسبل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، إضافة لإلزام إسرائيل بتفاهمات التهدئة المبرمة مع الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطنية (صفا) أن الوفد الأمني سيجري مباحثات مع قيادة حركة "حماس" والفصائل بشأن تثبيت وقف إطلاق النار.

وتصاعدت الأوضاع الميدانية في القطاع، عقب استشهاد طفلين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهما في مسيرات العودة وكسر الحصار الجمعة الماضي.


وتبع ذلك، إطلاق قذائف مدفعية على مستوطنات غلاف غزة، ورد جيش الاحتلال بقصف موقعين للمقاومة.

 

اقرأ أيضا: غارات إسرائيلية على مواقع للمقاومة في غزة

وأعلن جيش الاحتلال، السبت، عن إلقاء طائرة مسيرة انطلقت من قطاع غزة لعبوة ناسفة على جيب عسكري بالقرب من السياج الأمني على الحدود الشرقية للقطاع، ما ألحق بها أضرارا دون وقع إصابات.


وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، غارات على أهداف للمقاومة في قطاع غزة، ردا على تسلل الطائرة المسيرة، وفق ما صرح به الناطق باسم جيش الاحتلال.

وكانت آخر زيارة للوفد الأمني المصري إلى القطاع في 12 تموز/ يوليو الماضي، وضم وكيل جهاز المخابرات العامة أيمن بديع، ومسؤول الملف الفلسطيني أحمد عبد الخالق.

ومكث الوفد يومًا واحدًا في القطاع وأجرى مباحثات مع قيادة حركة حماس والفصائل بشأن تثبيت وقف إطلاق النار والمصالحة الوطنية والعلاقات الثنائية بين القاهرة وحركة حماس.

 

اقرأ أيضا: شهيدان وجرحى برصاص الاحتلال بجمعة "حماية الجبهة الداخلية"

التعليقات (0)