سياسة عربية

بعد غارات ليلية.. مدفعية الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة بغزة

قال جيش الاحتلال في بيان له إن "طائراته أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لحركة حماس"- جيتي
قال جيش الاحتلال في بيان له إن "طائراته أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لحركة حماس"- جيتي

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي ظهر السبت، بقذيفة واحدة على الأقل مرصدا للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بعد وقت قصير من ادعاء وسائل إعلام إسرائيلية، بأن "حوامة مسلحة تسللت من جنوب قطاع غزة، باتجاه المستوطنات وألقت جسما غير معروف، ثم عادت للقطاع"، دون الحديث عن وقوع إصابات.

 

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال "إصابة مركبة عسكرية جراء إلقاء طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة عبوة ناسفة، بعد تجاوزها السياج الفاصل جنوب القطاع".

 

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت الليلة الماضية، سلسلة غارات استهدافت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بشرية.

 

اقرأ أيضا: شهيدان وجرحى برصاص الاحتلال بجمعة "حماية الجبهة الداخلية"


وقالت مصادر محلية إن "القصف الإسرائيلي طال موقعا للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وموقعا آخر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة".

 

بدورها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إننا "نتابع تطور الأحداث الميدانية في قطاع غزة، ونؤكد عدم وصول أي إصابات للمستشفيات".


من جهته، أكد جيش الاحتلال في بيان له أن "طائراته أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة لحركة حماس"، مدعيا أن القصف يأتي "ردا على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل في وقت سابق".

 

اقرأ أيضا: صاروخ من غزة يؤدي لاندلاع حريق بمستوطنة سديروت (شاهد)


وكانت قوات الاحتلال زعمت في وقت متأخر من مساء الجمعة، أنها حددت إطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة، أحدها سقط في منطقة مفتوحة بمنطقة "سيديروت".


ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ، التي جاء بعد استشهاد فتيين وإصابة 74 آخرين، جراء قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين السلميين في مسيرات العودة الأسبوعية شرق قطاع غزة.

التعليقات (0)