سياسة عربية

نصرالله: انتهاك سيادتنا انتهى ولم يعد هناك "خطوط حمراء"

نصرالله لفت إلى أن حالة الترقب لدى الإسرائيليين قبل تنفيذ عمليتنا العسكرية "هي جزء من الرد- قناة المنار
نصرالله لفت إلى أن حالة الترقب لدى الإسرائيليين قبل تنفيذ عمليتنا العسكرية "هي جزء من الرد- قناة المنار

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، أن المقاومة الإسلامية بلبنان "كسرت الخط الأحمر الإسرائيلي من خلال الرد عبر حدود 1948، وليس عبر الأراضي اللبنانية المحتلة بمزارع شبعا".

 

وقال نصرالله في كلمته بالمجلس العاشورائي المركزي اليوم الإثنين " أقول للإسرائيليين إن كل حدودكم وجنودكم على الحدود وفي العمق سيكونون في دائرة الاستهداف والرد"، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي "أخلى مواقعه وثكناته على طول الحدود مع لبنان منذ توعدنا بالرد على الاعتداءين".

 

وأكد على أن "1 أيلول سبتمبر 2019 هو بداية مرحلة جديدة للدفاع عن لبنان وليس هناك خطوط حمراء"، مؤكدا " نحن في مساحة عمل جديدة هي مواجهة المسيّرات الإسرائيلية في سماء لبنان" .

 

ولفت إلى أن المقاومة كانت سابقا ترد داخل مزارع شبعا المحتلة، أما اليوم فنرد من خلال حدود 1948 بفلسطين المحتلة.

 

وشدد على أن " السماح لإسرائيل بانتهاك سيادتنا أمر انتهى، وعلى الإسرائيليين أن يعلموا أن ما جرى هو بسبب حماقة نتنياهو الذي يريد التهرب من تهم الفساد".

 

وقال: "المقاومة كسرت الخط الأحمر الإسرائيلي من خلال الرد عبر حدود 1948، وإن أعظم ما في عمليتنا العسكرية أنها أنجزت رغم كل التهديدات الإسرائيلية برد قاس" .

 

اقرأ أيضا : "المنار" تبث تسجيلا لهجوم حزب الله على آلية إسرائيلية (شاهد)

 

ولفت إلى أن حالة الترقب لدى الإسرائيليين قبل تنفيذ عمليتنا العسكرية "هي جزء من الرد والعقاب، مضيفا : أصبنا الهدف الإسرائيلي بكل تأكيد وهذا ما أثبته الشريط المصور الذي عرض" .

 

وزاد بالقول خلال كلمته: "كان قرارنا أن يكون الرد على إسرائيل في ساعات النهار وهذا تسبب بالتأخير في تنفيذ العملية، نحن أمام إسرائيل التي تدعي أن جيشها الأقوى في المنطقة كانت خلال 8 أيام خائفة وقلقة" .

 

وقال إن الطائرة المسيّرة الإسرائيلية الثانية فشلت في إنجاز مهتمها بالضاحية الجنوبية، وأن جزءا رئيسيا من معركتنا هو معنوي ولذلك قلنا للإسرائيليين أن ينتظرونا" .

 

ولفت إلى أن العملية جاءت ردا على "اعتداء إسرائيل علينا في عقربا بسوريا وكذلك الضاحية الجنوبية من خلال الطائرتين المسيرتين".

4
التعليقات (4)
هشام علوان
الثلاثاء، 03-09-2019 04:54 ص
أكبر ظراط مجوسي
من سدني
الإثنين، 02-09-2019 11:41 م
من تابع عملية إطلاق الصاروخ من لبنان على المركبة الصهيونيه يعلم ان الفيلم هندي 100%100فالعلامه لضرب الهدف المزيف او المركبة المسيرة التي تحمل الاعاب والدمى هي المركبة التي بالون الأبيض وبعد عبورها تأتي المركبة العسكرية المزيفة التي تحمل الدمى ليتم تدميرها ولهذا تجنب الحزب ن يظهر لنا اى جنود او جرحى او مركبات اسعاف لنقل المصابين مع إمكانية التصوير للهدف الصهيوني بتقريب عدسات الكاميره واظهار ان كان الهدف حقيقي او انه تمثيليه متفق عليها بين الصهاينه وسيد المماتعه…… وياما حنشوف تمثيليات طالما الحرب لن تنتهي بسوريا و المهمه المكلف بها حزب آلات وبطل المماتعه في الداخل السوري.
يوسي بن حنين
الإثنين، 02-09-2019 09:06 م
انهم لا يموتون انهم مخلدون جنبلاط السنيوره الحريرى اسماء لا تموت انهم عره العالم الحديث تحيا اسرائيل
محمد يعقوب
الإثنين، 02-09-2019 06:54 م
منذ ما يزيد عن الثلاثين عاما وأنا أتعشم وأتمنى أن أسمع من زعيم عربى، ما قاله السيد نصرالله اليوم مخاطبا إسرائيل: إن كل حدودكم وجنودكم على الحدود وفى العمق، سيكونون في دائرة ألإستهداف. وأضاف: ألسماح لإسرائيل بإنتهاك سيادتنا أمر إنتهى. أل يخجل زعماء العرب كلهم من أنفسهم بعد سماعهم هذا الكلام من سيد المقاومة نصرألله؟! لا نامت أعين الجبناء!