سياسة عربية

ابن سلمان يحذر "الرؤوس الكبيرة الفاسدة" بإجراءات جديدة

الكهموس: ولي العهد وجهني بأن تكون المرحلة القادمة لاستئصال الفساد لدى الموظفين الحكوميين الصغار
الكهموس: ولي العهد وجهني بأن تكون المرحلة القادمة لاستئصال الفساد لدى الموظفين الحكوميين الصغار

حذر ولي العهد محمد بن سلمان "الرؤوس الكبيرة في الفساد" بأنه سيتم اتخاذ اللازم معهم، وهو الذي تم بتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز".


وقال ‏رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية، مازن الكهموس، السبت: "أنا أنقل تحذيرا شديد اللهجة، سمو ولي العهد وجهني بأن تكون المرحلة القادمة لاستئصال الفساد لدى الموظفين الحكوميين الصغار، وأود التنويه بأنه ليس كل الموظفين الصغار فاسدين، نحن نقصد الموظفين الفاسدين فقط، الذين سيكونون هدفا رئيسا لنا في المرحلة القادمة".

 

وأضاف في أول مداخل له بعد تعيينه في منصبه: "بعد أن تخلصت البلاد بنسبة كبيرة من الرؤوس الكبيرة في الفساد في المرحلة السابقة التي قادها سمو ولي العهد، جاء الدور على الرؤوس الصغيرة والمتوسطة، التي ستكون الأنظار مسلطة عليها، وأود أن أنوه فقط، الفاسدين من الموظفين".

 

وأكد الكهموس أن الهيئة ستعمل للقضاء على الإجراءات البيروقراطية التي كان يعمل بها سابقا بين المباحث الإدارية والنيابة العامة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وقال خلال حديثه مع قناة العربية: "وجهني سمو ولي العهد بتغيير منظومة عمل الهيئة والقضاء على الإجراءات البيروقراطية السابقة بين المباحث الإدارية والنيابة العامة والهيئة، حيث سيتم تشكيل لجنة من مكافحة الفساد وجميع الجهات الحكومية المعنية، حسب توجيه ولي العهد، لكي نضمن عدم تكرار الإجراءات البيروقراطية السابقة".

وتابع: "سنعمل على جعل الإجراءات تنعكس إيجابيا على قيام الهيئة بالدور المناط بها، سنعمل بقدر المستطاع على أن يأخذ كل مواطن حقه بالمشروع، سواء في تقديمه للمشاريع الحكومية والمنافسة عليها، أو في تخليص المعاملات الحكومية للمواطنين".

 

التعليقات (1)
خالد مطير
الأحد، 01-09-2019 09:26 ص
شيخ الفاسدين يريد أن يحارب الفساد؟ هل يعتقد هذا الغبي أنه بتذاكيه هذا يستطيع أن يظهر وكأنه طاهر؟ إنه كالعاهرة التي تحاضر في العفة؟ فلن ينطلي هذا التذاكي سوى على الأغبياء.