سياسة عربية

الطيران الإماراتي يقصف مواقع للجيش الوطني في عدن (شاهد)

ذكرت مصادر أن الطيران الإماراتي قصف موقعا للجيش اليمني في منطقة الكود بين عدن وأبين- فليكر
ذكرت مصادر أن الطيران الإماراتي قصف موقعا للجيش اليمني في منطقة الكود بين عدن وأبين- فليكر

نقلت قناة "الجزيرة" عن مصدر حكومي يمني، قوله إن الطيران الإماراتي، قصف موقعا للجيش الوطني، عند نقطة العلم، على مدخل مدينة عدن.

فيما ذكرت مصادر أخرى، أن الطيران الإماراتي قصف موقعا للجيش اليمني في منطقة الكود، الواقعة على الطريق بين عدن وأبين.

 

 

بدورها، أدانت وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة اليمنية في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها ومدينة زنجبار في محافظة أبين، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

 

وحمّلت الوزارة في بيانها الإمارات كامل المسؤولية عن "هذا الاستهداف المتعمد"، مطالبة القيادة السياسية والعسكرية والحكومة والتحالف العربي والسعودية بمحاسبة المتسببين في ذلك، والمستهترين بدماء أبناء اليمن.

 

وأيدت طلب الحكومة بتوقيف دولة الإمارات لكافة الدعم المالي والعسكري لكل التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة وسلطة القانون، داعية السعودية إلى الوقوف بجدية إلى جانب الحكومة الشرعية، وإيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر.

 

وكان مسؤولان يمنيان، أكدا، مساء الأربعاء، أن قوات الجيش الوطني استعادت السيطرة على محافظة أبين، وأجزاء واسعة من محافظة لحج جنوب اليمن.

 

ونشر ناشطون صورا تظهر إحاطة القوات الشرعية، بمطار عدن بدبابات، بعدما كان خاضعا خلال الأيام الماضية لسيطرة المليشيات الانفصالية المدعومة إماراتيا.

 

وقال وزير النقل اليمني صالح الجبواني، إن قوات من الجيش الوطني وصلت إلى منطقة خور مكسر شرق مدينة عدن، وذلك بعد ساعات من بسط سيطرتها على أجزاء مهمة من محافظة لحج شمالي عدن. 

وأكد الجبواني، في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن مدينة عدن باتت تحت سيطرة القوات الحكومية، ما عدا بعض الجيوب التي يتواجد فيها الانفصاليون في محيط مطار عدن، وصولا إلى التواهي. 

 

اقرأ أيضا: الإمارات تخلخل التحالف مع السعودية تعزيزا لصورتها كصانع للسلام

التعليقات (1)
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الخميس، 29-08-2019 01:39 م
هل يعقل هذا ؟؟؟؟ الاماراتيون يدعمون جهات يمنية سنية منفصلة عن قوات شرعية يمنية تمثل الحكومة الشرعية السنية لليمن مدعومة ومعترف بها دوليا ...والحوثيون الشيعة كلاب ايران المسعورة يتفرجون فرحين كيف ان السنة في اليمن يتقاتلون مع بعضهم ... مع انهم لو اجتمعوا لما شكلوا خطرا على بعضهم البعض !!اليس الهدف من هذا كله تخليص اليمن المسلمة من براثن ايران الفارسية الصفوية المجوسية والقضاء على الشيعة في اليمن وميليشياتهم الاجرامية التي جرت اليمن الى ويلات من فساد وامراض واوبئة وتشرذم وجعل اليمن يعاني من شتى انواع الازمات ومن خطف وقتل وتخريب لليمن ..كل ذلك هو ما يفعله الشيعة اينما سيطروا سواء في اليمن او العراق او سوريا او لبنان..وهو ثمرة لمعتقدهم ودينهم النجس ..لا لشئ الا ارضاء لايران المجوسية...المشكلة ماذا دهى المتحالفون للقضاء على الوباء الشيعي ليتقاتلوا هكذا فيما بينهم ؟؟ وماذا دهى الامارات بسياستها هذه التي لا ينتج عنها سوى التسبب في اوهان التحالف العربي المسلم ضد كلاب ايران من شيعة اليمن المجوس ..واعطاء الفرصة لكلاب ايران للملمة تشرذمهم وتنظيم صفوفهم ...اليس من الاولى ان يكون هذا القصف على مواقع الحوثيين الكلاب ومناطق سكناهم كما يقصفون هم مناطق سكنى السنة ؟؟