سياسة عربية

مع دخول عدن.. الحكومة تحذر قواتها من أي أعمال "انتقامية"

القوات الحكومية تتقدم في العاصمة الانتقالية وسط انهيار سريع للانفصاليين- جيتي
القوات الحكومية تتقدم في العاصمة الانتقالية وسط انهيار سريع للانفصاليين- جيتي

مع استعادة القوات الحكومية عدة أحياء في عدن، الأربعاء، حذر نائب رئيس الوزراء اليمني، وزير الداخلية، أحمد الميسري، من ممارسة أي أعمال انتقامية أو اقتحامات لمنازل انفصاليين.

وقال "الميسري"، وفقا لما نقله الموقع الرسمي للوزارة، إن القوات الحكومية "هي صمام أمام الوطن، وستحرص على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

ودعا الوزير أهالي المدينة إلى الحفاظ عليها، مؤكدا أن "الدولة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار عدن، ولن تتهاون في ذلك".

وحثت وزارة الداخلية الأهالي على الابتعاد عن مواقع المعسكرات والمواجهات حفاظا على أرواحهم.

من جهته، قال وزير الإعلام معمر الأرياني، إن القوات الحكومية سيطرت على البوابة الرئيسية لمطار عدن الدولي، في خور مكسر، شرقي المدينة الساحلية.

وأضاف الأرياني في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، إن قوات الجيش بقيادة العميد أبي بكر الجبولي، تحاصر قوات اللواء الخامس الذي يقوده صالح السيد، التابع للانفصاليين في محافظة لحج شمالي مدينة عدن.

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يدخل عدن.. واشتباكات متفرقة (شاهد)

بدورها أفادت مصادر محلية بأن اشتباكات محدودة اندلعت بين القوات الحكومية والانفصاليين في مديريتي دار سعد والشيخ عثمان، شمالي عدن، وسط انهيار في صفوف الطرف الثاني.

وأكدت المصادر لـ"عربي21" أن قوات الجيش انتشرت في الخط البحري المؤدي إلى قصر معاشيق، في حي كريتر الشهير جنوب عدن.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت على محافظة أبين، شرقي عدن، بعد اشتباكات دارت مع الانفصاليين منذ منتصف ليلة الثلاثاء، وواصلت تقدمها نحو مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

التعليقات (1)
امازيغي
الأربعاء، 28-08-2019 04:09 م
سحل وقتل كل من شارك الامارتيين في الانقلاب لارحمة ولا شفقة احرقوهم في مزابل عدن ليكونوا عبرة للعبيد

خبر عاجل