سياسة عربية

حمدوك يتسلم ترشيحات الوزراء وتوقعات بإعلان الحكومة الأربعاء

أكد حمدوك أنه سيراعي التمثيل العادل للنساء في تشكيل الحكومة- سونا
أكد حمدوك أنه سيراعي التمثيل العادل للنساء في تشكيل الحكومة- سونا

تسلم رئيس الوزراء السوداني المكلف عبد الله حمدوك الثلاثاء، قوائم ترشيحات الوزراء المقدمة من قوى إعلان الحرية والتغيير.


وقال بيان صادر عن مكتب حمدوك إن "الترشيحات بلغت 49 مرشحا ومرشحة لعدد 14 وزارة، و16 مرشحا ومرشحة لعدد 5 مجالس وزارية متخصصة"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء سيعكف على دراسة كل الترشيحات المقدمة وفق المعايير المتفق عليها بدقة وصرامة".


وبحسب البيان، وجه حمدوك شكره لقوى الحرية والتغيير على الجهد المبذول، مؤكدا أنه سيراعي التمثيل العادل للنساء في تشكيل الحكومة.


وأدى حمدوك اليمين الدستورية الأربعاء الماضي، كرئيس للحكومة السودانية خلال المرحلة الانتقالية، التي تستمر 39 شهرا وتنتهي بإجراء انتخابات.

 

اقرأ أيضا: هذا ما قاله حمدوك بعد أداء اليمين رئيسا لحكومة السودان (شاهد)


وفي سياق متصل، قال مصدر سوداني رفض الكشف عن اسمه، إنه من المتوقع إجازة الأسماء صباح الأربعاء، وإعلان التشكيلة النهائية للحكومة، بحسب ما ذكره موقع "باج نيوز" السوداني.


ولفت المصدر ذاته إلى أن "لجنة من قوى الحرية والتغيير اجتمعت مع رئيس الوزراء حمدوك، لإجازة الأسماء المرشحة للوزارات"، مؤكدا أن "اللجنة ردت على جميع الاستفسارات المتعلقة بالمرشحين".


وكان حمدوك قال عقب تأديته اليمين الدستورية، إن "أولويتنا وقف الحرب ومعاناة أهلنا في معسكرات النزوح، وهدفنا كيف سيُحكم السودان وليس من سيحكم"، مشيرا إلى أنه "يجب أن نعمل من أجل نظام ديمقراطي تعددي في السودان نحترم فيه اختلافاتنا".


وأكد حمدوك أنه "سيعطي أولوية لبناء دولة القانون والعدل، ووضع سياسة خارجية معتدلة تراعي المصلحة العليا للبلاد"، مشددا على أن الخلافات عادية في السياق الديمقراطي، ويجب البحث عن الجوانب المشتركة للوصول لبر الأمان.

التعليقات (0)

خبر عاجل