سياسة عربية

إيقاف المذيع المصري تامر أمين عن العمل بسبب تجاوزات

التجاوزات شملت التهكم على عمل المرأة في إحدى حلقات برنامجه- قناة النهار
التجاوزات شملت التهكم على عمل المرأة في إحدى حلقات برنامجه- قناة النهار

أعلنت نقابة الإعلاميين في مصر إيقاف المذيع تامر أمين عن العمل، بعد التحقيق معه بشأن تجاوزات لفظية بحق المرأة.


وقالت النقابة إنه في أعقاب اطلاع نقيب الإعلاميين، طارق سعدة، على القانون، تبين أن تامر أمين مقدم برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، ليس مسجلا في سجل النقابة ولا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي.

وقال سعدة إن النقابة أوقفت أمين عن ممارسة النشاط الإعلامي، لحين توفيق أوضاعه القانونية بالقيد في النقابة، كما قررت إبلاغ الجهات المختصة ضده بسبب تجاوزاته.

 

إقرأ أيضا: تحديد موعد محاكمة إعلامية مصرية بتهمة إهانة مرضى السمنة

ويأتي القرار بناء عن شكوى مقدمة من المجلس القومي للمرأة ضد تامر أمين، تتهمه بالتهكم على عمل المرأة في الحلقة التي استضاف فيها رانيا علواني.

وخضع الإعلامي، أمس الأحد، للتحقيق أمام لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تزامنا مع التحقيق مع الإعلامية ريهام سعيد بسبب تهكمها على أصحاب الوزن الزائد والذين يعانون من السمنة.

ويأتي القرار بعد أيام من قرار المجلس الأعلى القاضي بوقف ريهام سعيد عن العمل وإيقاف برنامجها وتحويلها للتحقيق بسبب المخالفات التي ارتكبتها، الأمر الذي دفعها لإعلان اعتزالها العمل الفني والإعلامي.

 

يذكر أن تامر أمين هو أحد الإعلاميين المؤيدين لنظام الانقلاب، بقيادة عبد الفتاح السيسي.

التعليقات (1)
ربيع اليمن
الإثنين، 26-08-2019 07:31 م
ليس مسجلا في سجل النقابة ولا يمتلك تصريحا مؤقتا بمزاولة النشاط الإعلامي.!!! نفس الاعذار الخايبة التي تستخدمها شبة الدولة المصرية عندما تريد غلق قناة فضائية .هذه دولة فاااااااااااشلة بالثلث.