ملفات وتقارير

مصادر لـ"عربي21": الانفصاليون يحشدون لتدارك الهزيمة في شبوة

توقعات باشتباكات قريبة بين قوات الحكومة والانفصاليين - جيتي
توقعات باشتباكات قريبة بين قوات الحكومة والانفصاليين - جيتي

تشهد محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، هدوءا حذرا، الجمعة، بعد إعلان القوات الحكومية طرد الانفصاليين المدعومين من الإمارات، من مدينة عتق، كبرى مدن المحافظة الغنية بالنفط والسيطرة عليها، فيما يبقى الوضع قابلا للانفجار في أي لحظة.

وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات الجيش والشرطة التابعتين للحكومة المعترف بها، تمكنت من إتمام سيطرتها على عدد من المواقع والمعسكرات التابعة للانفصاليين المدعومين إماراتيا.

وأضافت المصادر لـ"عربي21" أن الهدوء الحذر هو سيد الموقف، وسط تحشيد من الطرفين.

وبحسب المصادر فإن الانفصاليين دفعوا بتعزيزات عسكرية ضخمة بينها مدرعات وعربات إماراتية من مدينة عدن الخاضعة لسيطرتها باتجاه محافظة شبوة عبر محافظة أبين التي تتقاسم السيطرة عليها مع القوات الحكومية.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يستعيد عتق بعد معارك مع قوات مدعومة إماراتيا

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش استقدمت تعزيزات من محور بيحان، غرب شبوة، وهو ما يشير إلى أن الوضع قد ينفجر في أي لحظة، وربما في الساعات المقبلة.

وأكدت المصادر اليمنية أن قائدا بارزا في الميليشيات الانفصالية، أصيب في المواجهات التي دارت الخميس، وتم نقله إلى مدينة المكلا، في حضرموت، للعلاج.

وذكر أحد المصادر أن عددا من الانفصاليين قتلوا في المعارك مع القوات الحكومية وجرح آخرون، بينما أصيب عدد من الجنود الحكوميين.

 

من جهة أخرى أكدت مصادر إعلامية أن القوات المدربة إماراتياً التي يقودها طارق عبدالله صالح نجل الرئيس السابق أعلنت وقوفها مع القوات الاماراتية وضد الحكومة الشرعية اليمنية.

 

التعليقات (0)