سياسة عربية

هنية: مستعدون لمفاوضات تبادل أسرى غير مباشرة مع الاحتلال

جدد هنية دعوته لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لزيارة قطاع غزة- تويتر
جدد هنية دعوته لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لزيارة قطاع غزة- تويتر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، الأحد، إن الحركة مستعدة لخوض غمار مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، للوصول إلى صفقة "تبادل أسرى" بين الجانبين.

وأضاف، خلال لقائه مع عدد من الوجهاء والمخاتير، في منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة: "جاهزون اليوم قبل الغد، لخوض غمار مفاوضات غير مباشر مع إسرائيل في موضوع الأسرى، إذا استعد المحتل لذلك، من أجل الوصول إلى صفقة تبادل نحرر فيها الكثير من أسرانا وأسيراتنا". 

وتابع: "أقول للأسرى سيأتي اليوم الذي نحرركم فيه، لن نتخلى عنكم وما بين أيدينا من كنز على هذا الصعيد لا يمكن أن يفلت من أيدينا ولو اجتمعت علينا كل قوى الأرض، إلا اذا استجابوا لمطالبنا ومطالب شعبنا الفلسطيني".

ومنذ عام 2014 تحتجز "حماس" 4 إسرائيليين بينهم جنديان لم يعرف حتى اليوم مصيرهم، وترفض الحركة تقديم معلومات عما إذا كان المحتجزون على قيد الحياة.

 

اقرأ أيضا: عباس يهاجم حماس ويتهمها بـ"العمل لصالح إسرائيل"

وتطالب "حماس" بضرورة إطلاق سراح أسرى "صفقة شاليط" الذين تمت إعادة اعتقالهم، مقدمة لأي مفاوضات حول صفقة تبادل ثانية. 

 

في سياق آخر، جدد هنية، دعوته لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لزيارة قطاع غزة، أو الدعوة لعقد الإطار القيادي المؤقت في القاهرة.

 

وأضاف: "مهمتنا تقوية الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن، حماس وفتح والجهاد والشعبية وفي غزة والضفة للوقوف في وجه التهديدات أو الإغراءات من أين كانت وممن كانت".

 

وتابع: "ثلاثية تحقيق المصالحة: برنامج وطني متفق عليه وقيادة وطنية جامعة ممثلة بمنظمة التجرير، وانتخابات تشريعية ورئاسية، ومجلس وطني عبر حكومة وحدة وطنية تحضر لهذه الانتخابات".

التعليقات (0)