سياسة عربية

نصر الله يتوعد الاحتلال بتدمير ألويته العسكرية إذا دخل لبنان

قال نصر الله خلال تهديد للاحتلال إنه "إذا دخلتم إلى أرضنا ستحضرون بثا مباشرا لتدمير الألوية الإسرائيلية"- جيتي
قال نصر الله خلال تهديد للاحتلال إنه "إذا دخلتم إلى أرضنا ستحضرون بثا مباشرا لتدمير الألوية الإسرائيلية"- جيتي

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء الجمعة، بتدمير الألوية العسكرية للاحتلال الإسرائيلي، في حال دخلت إسرائيل الأراضي اللبنانية.


وقال نصر الله خلال كلمة له بذكرى حرب لبنان الثانية 2006 موجهة لقادة الاحتلال، إنه "إذا دخلتم أرضنا ستحضرون بثا مباشرا لتدمير الألوية الإسرائيلية"، مضيفا أننا "لدينا اليوم جبهة مقاومة ممتدة من فلسطين إلى لبنان وسوريا والعراق وإيران واليمن وقوى سياسية حية بالبحرين وتونس والمنطقة والعالم".


واعتبر نصر الله أن "إسرائيل لا تعتدي على لبنان لأنها لا تخاف فقط من حزب الله، وإنما هي تعتقد أن أي حرب جديدة على لبنان قد تفجر المنطقة عبر محور المقاومة"، معتقدا أن "الاستناد إلى محور المقاومة سيمنع أي حرب كونية على سوريا، وسينهي العدوان على اليمن وسيمنع عودة الهيمنة الأمريكية على العراق"، بحسب تعبيره.


وأشار إلى أنه "عندما نتحدث عن المقاومة وتوزان الرعب مع العدو، فهذا بناء العمل على مدار الساعة بالتسلح والتجهيز والتطوير، لنكون في أعلى وأقوى جهوزية، وهنا نفهم لماذا تعمل أمريكا على تجفيف منابع القوة للمقاومة".

 

اقرأ أيضا: حزب الله يعرض لأول مرة استهدافه لبارجة إسرائيلية (شاهد)


وذكر نصر الله أنه "في حرب تموز بعد فشل الاعتداء الجوي كان لا بد من الذهاب على الأرض إلى المعركة، لذلك كانت العين على مدينة بنت جبيل للقول إنهم حققوا انجازا بريا كبيرا للتأسيس عليه بقية الحرب".


وبين أن كل الدلائل كانت تشير إلى أن الهدف كانت بنت جبيل لرمزيتها في احتفال التحرير عام 2000 للقول إن "إسرائيل ليست بيت العنكبوت".


وتابع نصر الله: "كان الجيش الإسرائيلي يريد أن يقدم إنجازا ميدانيا للتقدم في بقية القرى، ولكن الهزيمة في بنت جبيل حمت بقية البلدات وأيقن الإسرائيلي أن ألويته وجيشه أضعف من السيطرة على مربع من السيطرة على مدينة، وعلى بقية القرى لذلك كانت محطة مربع الصمود محطة حاسمة".

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
السبت، 17-08-2019 07:59 ص
حزب الشيطان و هذا الحيوان قتلة الشعب السوري لا يحق له الحديث عن المقاومة لان يمارس التجارة و المقاولة لعنة الله على القتلة الفجرة
مخدر لوس
الجمعة، 16-08-2019 08:34 م
اضحكني هذا الحيوان المسمى حسن عدو الله، عصابته المسمات حزب الشيطان تقتل اطفال سورية وهذا مايريده الكيان الصهيوني فهيهات ان يكونا عدويين، خسئت ولعنة الله عليك