سياسة عربية

احتفاء إسرائيلي بتصريحات صحفية سعودية عن "التطبيع".. وردود

كانت سكينة المشخص قالت في تصريحات إنها كانت تتمنى الذهاب إلى اسرائيل- حسابها عبر تويتر
كانت سكينة المشخص قالت في تصريحات إنها كانت تتمنى الذهاب إلى اسرائيل- حسابها عبر تويتر

أثارت تصريحات صحفية سعودية، إعجابا إسرائيليا رسميا، بعد تأييدها تطبيع العلاقات بين الرياض وتل أبيب.

 

الصحفية السعودية، سكينة المشخص، قالت في تصريحات لقناة "كان" الاسرائيلية، إنه "لا توجد لدينا مشكلة سياسية مع إسرائيل. إسرائيل لم تطلق علينا حتى رصاصة.. الفرصة لإحلال السلام معها سانحة والسلام مهم للاستقرار والازدهار والتطور".

 

وأضافت: "ومن وجهة نظري، السلام مع إسرائيل ليس خسارة إنما مكسب للجميع".

 

وأعاد حساب "اسرائيل بالعربية"، التابع لوزارة الخارجية، نشر تصريحات المشخص، احتفاء بها.

 

وأثارت تصريحات سكينة المشخص سخطا سعوديا وعربيا ضده، إذ اتهمها ناشطون بمحاولة إثارة الجدل لمجرد الظهور، ومعاكسة التيار السليم.

 

وقال ناشطون إن المشخص وغيرها باتوا أدوات تحركها الحكومة السعودية للتمهيد لأي علاقة رسمية قريبة مع اسرائيل.

 

وكانت سكينة المشخص قالت في تصريحات إنها كانت تتمنى الذهاب إلى اسرائيل برفقة وفد صحفي، وإنها تأمل مستقبلا بالذهاب دون رؤية أي فلسطيني هناك.

 

التعليقات (6)
الصومالي الثائر
الأربعاء، 07-08-2019 08:26 ص
هذا دليل واضح بأن تيران وصنافير لم ولن تكون سعودية ؟!!
سمور علي
الثلاثاء، 06-08-2019 08:02 م
يكفي ان وصفها الأستاذ أحمد بن راشد بن سعيد بالبائسه وهي فعلا كذلك الى ماذا تطمحين واي هدف تحققين انت لاتمثلين احد انت يظهر انك نكره
سعد
الثلاثاء، 06-08-2019 12:56 م
حين أرى جرائم النظام السعودي الشيطاني في حق العرب والمسلمين ، وأطالع غباء ذبابه القذر أو فئرانه الجرباء أشعر بقرب تحقق حديث الرسول _ صلى الله عليه وسلم _ عن ظهور قرن الشيطان في نجد . صحفية ! لو اختبرت في الإملاء لرسبت رسوبا مخزيا .
عربي
الثلاثاء، 06-08-2019 12:31 م
لو عرفت هذه الجاهلة البائسة ما في هرائها من جهل معرفي وانحطاط إنساني وأخلاقي لماتت بالسكتة القلبية . اللوم على النظام الذي يسمح لها بهذا الهراء .
الوضع العربي المخزي
الثلاثاء، 06-08-2019 12:28 م
انا اؤيد هذه الصحفيه بالسلام بين الكيان الاسرائيلي وكيان ال سعود بالعلن لانه سلام هاذين الكيانين موجود منذ 1902 عندا قام ال سعود بقطع رؤوس الشيوخ الشرفاء بجزيرة العرب بمساعدة البريطان و الاسرائيلين وتوليهم للحكم , ولكن ماذا سيحدث بعد السلام بالعلن دخول افواج من قطعان الكيان واثارة الفتنه بين قبائل الجزيرة العربية الاقتتال الدموي بين هذه القبائل وتقسيم الجزيرة الى دويلات كونفدرالية ويبقى ال سعود مسيطرين على الكل , ولكم في ذالك مثال انظرو الى الدول العربية التي تدخل بها ال سعود لمصلحة اولاد عمومتهم , واقرأو حروب الاوس و الخزرج قبل الاسلام 140 سنه ويهود يثرب يثيرون الفتن بين القبيلتين لمصالحهم وتجميع الثروات من جيوبهم اقرأو يا أمة اقرأ