سياسة عربية

فصائل المعارضة شمال سوريا تعلن موقفها من وقف إطلاق النار

الجبهة الوطنية للتحرير- الحساب الرسمي
الجبهة الوطنية للتحرير- الحساب الرسمي

أعلنت فصائل المعارضة السورية في الشمال السوري، مساء الجمعة، موقفها من وقف إطلاق النار في إدلب ومحيطها، بعد أن أعلن النظام السوري قبوله الالتزام به.

 

ووفق بيان رسمي وصل "عربي21"، فإن الجبهة الوطنية للتحرير أعلنت قبولها اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ أمس الخميس، بعد مفاوضات أستانا، بضمانة تركيا وروسيا وإيران.

 

وكتبت في بيانها: "لأننا كما عهدنا العالم لسنا هواة قتل ودمار بل نرده عن أنفسنا، فإننا نريح سلاحنا ونعطي الفرصة لمجاهدينا لتضميد جراحاتهم وإيواء أهليهم، والاستعداد والتدريب لما هو مقبل مع بقاء اليد الزناد لرد أي حماقة يفكر بها عدونا، ولتجريعه كأس الهزيمة مرة أخرى إن هو غدر كعهدنا به".

 

 

وشهدت محافظة إدلب ومحيطها في شمال غرب سوريا هدوءا على جبهات القتال ووقفا للغارات، منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ عند منتصف ليل الخميس الجمعة.

 

اقرأ أيضا: هدوء في إدلب مع سريان الهدنة وحديث عن قصف القرداحة

وكان النظام السوري أعلن، مساء الخميس، بالتزامن مع انعقاد جولة جديدة من محادثات أستانا، موافقته على هدنة في شمال غرب سوريا، شرط تطبيق الاتفاق الروسي التركي القاضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح، تفصل بين مناطق سيطرة قوات النظام والفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

التعليقات (0)