سياسة دولية

خامنئي يعلق على إعدام البحرين ثلاثة أشخاص قبل أيام

قال خامنئي إن "إرادة الشعوب التي تنشد العدالة سوف تنتصر في النهاية"- وكالة فارس
قال خامنئي إن "إرادة الشعوب التي تنشد العدالة سوف تنتصر في النهاية"- وكالة فارس

علق المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الأربعاء، على إعدام السلطات البحرينية ثلاثة أشخاص، بينهم اثنان مدانان بالإرهاب، مطلع الأسبوع الجاري.


وقال خامنئي في تصريحات نشرها حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن "إرادة الشعوب التي تنشد العدالة سوف تنتصر في النهاية"، مضيفا أن "الظلم والجور لن يستمر"، بحسب ما أوردته وكالة "تسنيم" الإيرانية.


وكان الادعاء العام البحريني قال في بيان له، السبت الماضي، إنه "تم إعدام الأشخاص الثلاثة، اثنان في قضية واحدة، والثالث في قضية منفصلة"، موضحا أنه "جرى إعدام علي محمد العرب (25 عاما) وأحمد عيسى الملالي (24 عاما) بعد إدانتهما بقتل شرطي في يناير 2017"، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

 

اقرأ أيضا: البحرين تنفذ حكم الإعدام في ثلاثة بينهم مدانان بالإرهاب


ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن الرجل الثالث من بنغلادش، وجرى إعدامه بتهمة قتل إمام مسجد بحريني، وتقطيع جثته، والتخلص منها في الصحراء.


وقبل تنفيذ أحكام الإعدام، طالبت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية بأن "توقف على وجه السرعة عملية تنفيذ الإعدام الوشيك لرجلين أدينا بعد محاكمة جماعية جائرة للغاية بعد تعذيبهما".


وأشارت العفو الدولية في بيان إلى أن أحمد عيسى الملالي وعلي محمد العرب أدينا لأول مرة في محاكمة جماعية شملت 60 شخصا في كانون الثاني/ يناير 2018، وقد استنفد الاثنان جميع الطعون القضائية الممكنة.

التعليقات (0)