سياسة عربية

مجلس النواب الليبي يحمل حفتر مسؤولية اختطاف النائبة "سرقيوة"‎

النائبة الليبية سهام سرقيوة اشتهرت بانتقادها لحفتر- فيسبوك
النائبة الليبية سهام سرقيوة اشتهرت بانتقادها لحفتر- فيسبوك

حمّل مجلس النواب المنعقد في العاصمة الليبية طرابلس، الأحد، قائد قوات شرقي ليبيا، اللواء المتقاعد خليفة حفتر، مسؤولية اختطاف النائبة في المجلس سهام سرقيوة.


واختطفت مجموعة مسلحة، الأربعاء، "سرقيوة"، إثر اقتحام منزلها بمدينة بنغازي (شرق) الخاضعة لسيطرة حفتر، حسب وسائل إعلام محلية. 

 

واشتهرت سرقيوة بانتقادها لخليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) وهجومه على طرابلس، وتدعو إلى تبني حل سياسي للأزمة الليبية.

وقال أعضاء مجلس النواب المنعقد بطرابلس، في بيان، إنهم يحمّلون حفتر "مسؤولية حادث الاختطاف، وأي خطر قد تتعرض له النائبة، وأي تقاعس في حمايتها والمواطنين كافة، أيا كانت توجهاتهم وآراؤهم".


وجددوا دعوتهم للأجهزة الأمنية والسلطة التنفيذية والمجتمع المدني في بنغازي إلى "السعي الجاد إلى تحريرها (النائبة) وضمان سلامتها وحمايتها".


كما دعوا كلا من بعثة الأمم المتحدة والبرلمانين العربي والأوروبي والاتحاد المغاربي ومنظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الحقوقية في العالم، إلى "بذل جهودها لإطلاق سراح سرقيوة".


وأعرب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، في بيان الأربعاء، عن قلقه إزاء اختطاف النائبة، والاعتداء على زوجها، واقتيادها إلى جهة مجهولة من جانب "المليشيات في بنغازي" (يقصد قوات حفتر).


وجاء اختطاف النائبة الليبية في وقت تواصل فيه قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس.


وتسبب الهجوم في سقوط أكثر من ألف قتيل، ونحو 5 آلاف و500 جريح، حسب منظمة الصحة العالمية، في 5 تموز/ يوليو الجاري.

 

اقرأ أيضا: اختفاء أثر نائبة ليبية في بنغازي بعد انتقادها حفتر

 

التعليقات (0)

خبر عاجل