سياسة عربية

الحوثيون يقصفون منزل حاكم مدينة مأرب (صور)

تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنزل محافظ مأرب بعد تعرضه للقصف- فيسبوك
تداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنزل محافظ مأرب بعد تعرضه للقصف- فيسبوك

نفذ الحوثيون هجوما صاروخيا الخميس، استهدف منزل، حاكم محافظة مأرب، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المنزل الواقع جنوب شرق المدينة الغنية بالنفط.


وأفاد مصدر أمني لـ"عربي21" بأن صاروخا حوثيا تم إطلاقه من منطقة "الكفي" الواقعة في مديرية صرواح، في الأطراف الغربية من مدينة مأرب، واستهدف منزل محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة، في مديرية الوادي جنوب شرق المحافظة، فجر الخميس.


وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الصاروخ أطلق من على بعد 45 كلم، وتحديدا من منطقة حباب التي يتمركز فيها الحوثيون، غربي مأرب، وأوقع دمارا كبيرا في منزل الشيخ العرادة، دون أن يسفر عن خسائر بشرية.


وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمنزل محافظ مأرب، بعد تعرضه لقصف صاروخي من قبل الحوثيين.

 

اقرأ أيضا: مصدر يمني لـ"عربي21": الإمارات قررت سحب قواتها من مأرب


فيما ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثي مساء الخميس، أن عملية مشتركة نفذت صباح اليوم، عبر سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية التابعة للجماعة على أهداف عسكرية في محافظة مأرب.


ونقلت القناة عن المتحدث العسكري باسم الجماعة قوله: "العملية استهدفت بالطيران المسير منظومة الباتريوت التابعة للتحالف الذي تقوده السعودية، في الوقت الذي تم استهداف تجمعا كبيرا بصاروخ من طراز بدر1-P  للغزاة والمرتزقة في مأرب"، في إشارة منه إلى القوات الحكومية وقوات التحالف الداعمة لها.


وهذه العملية الأولى التي يشنها الحوثيون على محافظة مأرب، بعد الأنباء التي تحدثت عن بدأ سحب الإمارات قواتها وعتادها من اليمن، بما فيها منظومة باتريوت من المحافظة الغنية بالنفط.

 

وتزامن الهجوم الحوثي مع حملة أمنية تنفذها قوات الشرطة والجيش، على متمردين قتلوا جنودا في الأيام الماضية، جنوب غرب مأرب.

 


التعليقات (0)