سياسة عربية

قائد بالحرس الإيراني: استنسخنا "الباسيج" بعدة دول عربية

سليماني: تجربة "الباسيج" لم تعد محدودة بجغرافيا إيران- إرنا
سليماني: تجربة "الباسيج" لم تعد محدودة بجغرافيا إيران- إرنا

أكد القائد الجديد لقوات التعبئة العامة "الباسيج"، التابعة للحرس الثوري الإيراني، غلام رضا سليماني، أن قواته أصبحت قوة عسكرية إقليمية، وحققت نجاحات في عدة دول عربية.


وقال سليماني، في أول تصريح له بعد تعيينه قائدا لقوات التعبئة العامة، خلفا لغلام حسين غيب برور،  بحسب "RT"، إن تجربة "الباسيج" لم تعد محدودة بجغرافيا إيران، وباتت واضحة اليوم في سوريا والعراق وسواحل المتوسط (لبنان) وجنوب شرق شبه جزيرة الحجاز (اليمن).

 

اقرأ أيضا: الحرس الثوري: الاتفاق النووي أخّر ظهور "المهدي".. وردود

وأعلنت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية، الثلاثاء، أن المرشد الإيراني، علي خامنئي، أمر بتعيين العميد غلام رضا سليماني بمنصب رئيس مؤسسة قوات "الباسيج"، كما أنه أصدر أمرا آخر بتعيين العميد محمد رضا آشتياني بمنصب نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة.

وتأتي هذه التغييرات في ظل تصاعد التوتر بين إيران وأمريكا، على خلفية اتهام واشنطن لطهران بالمسؤولية عن استهداف ناقلات نفط في منطقة الخليج العربي، وتهديد طهران بالخروج من الاتفاق النووي، وتصاعد نذر المواجهة العسكرية مع الولايات المتحدة.

 

التعليقات (1)
ABARAN
الخميس، 04-07-2019 09:34 م
الحرس الثوري الإيــراني قلب موازيــن القوى لصالح الشعوب التي تريد التحرر من الهجمة الصليبيين وآل صهيون وآل سلــول. من أفغانستان وإيــران والعراق وسوريـا ولبنــان وافلسطين واليمن السعيد جبهة موحدة ضد قـوى الشر وأذنابه من حكــام الأعراب الذين يخدمون المسيحية الصهيونية مقـابل البقـاء في الحكم.