سياسة عربية

صحيفة: آل مكتوم يتعاطى مع هروب زوجته بطريقة غير مسبوقة

الصحيفة أشارت إلى أن آل مكتوم يكتب شعرا عن علاقته مع زوجته- جيتي
الصحيفة أشارت إلى أن آل مكتوم يكتب شعرا عن علاقته مع زوجته- جيتي

وصفت صحيفة "نيويورك تايمز" الطريقة التي يتعاطى بها حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع هروب زوجته الأميرة هيا بنت الحسين، بأنها "غير مسبوقة لدى قادة العالم".

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، حمل عنوان "أميرة أخرى من دبي تنشق وأشعار الألم تتوالى"، أن "عددا قليلا من قادة العالم ممن عرف عنهم التعاطي بالشعر ونشروه للاستهلاك العام، ولم يكتب أحد منهم أبدا عن مشاكله الزوجية شعرا أو قام بنشره على صفحته في الإنترنت، إلا واحدا وهو حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي نشر أشعاره بالعربية والإنكليزية. ففي واحدة تحدث لمحبوبته عن نهاية الكلام والصمت".

ويأتي انشقاقها بعد محاولة ابنتين من بنات الشيخ محمد الهروب وهما شمسة ولطيفة، وقبضت عليهما القوات الإماراتية حيث تحتجزان ضد إرادتهما كما تقول جماعات حقوقية.

وتعرضت الأميرة هيا للنقد لدورها في محاولة تبييض صفحة العائلة الحاكمة بعد هروب الشيخة لطيفة والقبض عليها، حيث قامت بدعوة صديقتها الرئيسة الإيرلندية السابقة ماري روبنسون لزيارة دبي والشهادة بأن لطيفة في حالة جيدة وتعيش حياة طبيعية.

 

إقرأ أيضا: "التايمز" تكشف عن انتقال الأميرة هيا إلى لندن وتفاصيل أخرى

ولم تتحدث الأميرة هيا عن سبب مغادرتها الإمارة، فيما لا تذكر أشعار الشيخ محمد اسم المرأة المعنية في قصائده، ورفضت حكومة الإمارات التعليق.

وقالت الصحيفة إن حياة الأميرة هيا معروفة في الإعلام البريطاني، حيث تتم متابعة أخبارها إلى جانب زوجها وحضورهما لسباق الخيول في أسكوت وإيبسوم داربي، وغير ذلك من سباقات الخيل المعروفة في التقويم السنوي لمباريات الفروسية. وهي ابنة الملك الأردني الراحل، الحسين، ودرست في مدارس خاصة وأنهت دراستها الجامعية في جامعة أوكسفورد، حيث درست السياسة والفلسفة والاقتصاد.

ومثلت الأردن في سباق قفز الحواجز في أولمبياد سيدني عام 2000 وكانت الرئيسة السابقة للفيدرالية الدولية للفروسية، وتعد من بين أصدقائها وزوجها الملكة إليزابيث الثانية.

التعليقات (1)
Dr. Walid Khier
الأربعاء، 03-07-2019 06:52 م
راجل أهبل