سياسة عربية

هجوم لمواقع مغربية على حاكم دبي.. يقضي عطلة بالرباط

محمد بن راشد في لقاء سابق مع ملك المغرب ـ فيسبوك
محمد بن راشد في لقاء سابق مع ملك المغرب ـ فيسبوك

هاجمت عدد من المواقع الإلكترونية المغربية (مقربة من السلطة)، حاكم دبي، محمد بن راشد، الذي يقضي عطلته في العاصمة الرباط، وذلك بعدما انتقدت ناشطة لبنانية تصرفات الأمير الإماراتي.


وتمر العلاقات المغربية الإماراتية بأسوأ فتراتها، بعد سلسلة من التراجعات في القرب بين حكام البلدين، كان رفض الرباط الاصطفاف خلف الرياض وأبوظبي في حصار قطر نقطة الانطلاقة لها.


وتولت مواقع "لوسيت أنفو"، و"زنقة 20"، و"برلمان.كوم"، وهي كلها على درجة عالية من القرب من السلطة في المغرب الهجوم على محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي.


الهجوم الثلاثي جاء على خلفية نشر ناشطة لبنانية مقيمة في المغرب، تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انتقدت فيها الشيخ الإماراتي.

 

اقرأ أيضا"ديلي ميل": هذه تفاصيل هروب الأميرة هيا من زوجها حاكم دبي


واختار موقع "لوسيت أنفو" عنوان "حاكم دبي يحدث (فوضى) بمنتزه (هيلتون) في الرباط"، بينما عنون موقع "زنقة 20" مادته بـ"حاكم دبي يقضي عطلته بالمغرب و يثير فوضى داخل غابة (هيلتون) بالرباط !"، واختار "برلمان.كوم" عنوان "إعلامية مغربية تكشف تفاصيل إحداث حاكم دبي لـ(الفوضى) بمنتزه (هيلتون) في الرباط".


ونشرت الناشطة شامة درشول على حسابها: "حاكم دبي يستعمر غابة هلتون بالرباط، و40 شخصا برفقته ليمارس هو المشي، ماشي مشكل اسيدي تيساع فلخاطر/ لا مشكل يا سيدي فصدورنا تتسع".


وزادت: "ولكن ما معنى أن توقف وأفراد حاشيتك سياراتكم بموقف الغابة، ومع ذلك يأمر أحد حراسك الشخصيين سائق سيارة كانت متوقفة قبل مجيء سيادتكم، بتحريك السيارة إلى مكان آخر حتى تظل سيارتك وحيدة، لا يجاورها أحد!!!!!!!!".


وسجلت: "من سوء حظ الحارس أن السيارة المعنية سيارتي، ومن حسن حظه أن السائق رفض ململة السيارة من مكانها إلى أن آتي بنفسي وأطلب منه الأمر".


وقالت: "وطبعا حين أتيت لم ينبس الحارس الشخصي لسيارة الشيخ ببنت شفة وهذا من سوء حظي، فلعمري كم اشتهيت أن أمارس عليه (رياضة ستربتيز)".


وختمت تدوينتها قائلة: "لا يعقل أن يتباهى الحاكم أنه في إمارته يمشي بين الناس متواضعا، ويأتي مواطن مغربي، وفي بلدي، يريد أن يحولني إلى مواطنة درجة ثانية فقط لأنه يشتغل عند (الشيخ)".


اقرأ أيضا: هل دخلت علاقة الرباط-أبوظبي مرحلة القطيعة الدبلوماسية؟

 
وحل حاكم دبي الإماراتي الأمير محمد بن راشد آل مكتوم بالمغرب لقضاء عطلة خاصة، برفقة طاقم حراسة يضم العشرات من الحراس الخاصين.



التعليقات (3)
الحر
الأربعاء، 03-07-2019 10:36 ص
العلة ليس فيهم العلة في شعوبهم التي تقدسهم وتتزلف لهم فالحكم العربي هو فرعون الطباع الا انه منافق دينيا
فواز
الثلاثاء، 02-07-2019 09:06 م
فيه طغاة بتفضولهم مدن وايش فساد وزندقة ..ليس دفاعا عن هذا الطاغية ا..لكن كونو موضوعيين وواقعيين وكأن اللي مشغلكم انساني وشعبي وقومي ..لما كنتم جنبه اسألوه عن فلسطين اليمن ليبيا السودان وجارته قطر يا بتوع البتاع...
قاسم
الثلاثاء، 02-07-2019 05:39 م
راعوا ظروف الرجال يا عربي21 مرتو وولاده هاربين وطالع يغير جو