سياسة عربية

نتنياهو يهدد بعدوان على غزة.. ويستشهد بحديث وزير بحريني

أعرب نتنياهو عن رفضه لتوصيات خصومه السياسيين في كيفية التعامل مع قطاع غزة- جيتي
أعرب نتنياهو عن رفضه لتوصيات خصومه السياسيين في كيفية التعامل مع قطاع غزة- جيتي

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، بشن عملية عسكرية جديدة على قطاع غزة، في حال استمرار التدهور الأمني.


وقال نتنياهو خلال كلمته بافتتاح الجلسة الحكومية الأسبوعية، إننا "نفهم ضائقة الإسرائيليين الموجودين في مناطق غلاف غزة، لذلك قد نضطر للخروج في عملية عسكرية ضد القطاع، لكن وفقا للتطورات"، دون التطرق لتفاصيل هذه العملية.


وأشار إلى أنه فرض الأسبوع الماضي ما أسماها "عقوبات قاسية على حماس"، بسبب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، وما تسببت به من حرائق في المستوطنات المحيطة بغزة، مضيفا أنه "إذا ما احتجنا فسنمارس ضغوطا كبيرة عليهم"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: "يديعوت" تنتقد سلوك نتنياهو تجاه حماس.. ابتزاز وليس تسوية


وعلى صعيد آخر، أعرب نتنياهو عن رفضه لتوصيات خصومه السياسيين في كيفية التعامل مع قطاع غزة، قائلا إنني "لا أهتم بنصائح من يسمون أنفسهم الخبراء، الذين يملون علينا ما نفعل وهم ذاتهم لم يفعلوا شيئا يوم كانوا في موقع صنع القرار".


وتابع نتنياهو: "هؤلاء سيكونون أول من يهاجمنا إذا ما خرجنا لعملية عسكرية، التي من الممكن أن نضطر للقيام بها"، لافتا إلى أن حكومته تواصل مساعيها للتطبيع مع الدول العربية، وهو ما أثبتته تصريحات وزير الخارجية البحرينية وموقف المنامة من إسرائيل.

 

وقال: " إن وزير خارجية البحرين قال إن إسرائيل دولة في الشرق الأوسط وجزء من تراثنا الإقليمي".

وتابع نتنياهو مقتبسا حديث الشيخ خالد بن أحمد، قائلا: "للشعب اليهودي مكان بيننا ويجب أن يصدق الجمهور الإسرائيلي أن هناك دولا تريد تحقيق السلام وتشجع الفلسطينيين على ذلك".

 

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل