سياسة عربية

الرئاسة التونسية: تحسن ملحوظ بوضع السبسي الصحي

قال المستشار السياسي للسبسي الجمعة إنه "لا وجود لفراغ دستوري وإن حالته الصحية تحسنت"- أ ف ب
قال المستشار السياسي للسبسي الجمعة إنه "لا وجود لفراغ دستوري وإن حالته الصحية تحسنت"- أ ف ب

أكدت المتحدثة باسم الرئاسة التونسية الجمعة، أن الوضع الصحي للرئيس الباجي قائد السبسي في تحسن ملحوظ، وأنه أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الدفاع للاطمئنان على الوضع في البلاد.


وكان الرئيس السبسي البالغ من العمر 94 عاما، تعرض صباح الخميس لوعكة صحية حادة، استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بالعاصمة تونس.

 

اقرأ أيضا: السبسي في المستشفى.. وقناة تلفزيونية تتحدث عن وفاته


وفي السياق ذاته، قال المستشار السياسي للسبسي الجمعة، إنه "لا وجود لفراغ دستوري، وإن حالته الصحية تحسنت"، في وقت بدأ قلق التونسيين يزداد حول المستقبل السياسي للبلاد، غداة تفجيرين انتحاريين استهدفا قوات الأمن بالعاصمة.


وشدد المستشار نور الدين بن تيشه في تصريحات لإذاعة "اكسبريس أف أم"، على أن "حال السبسي مستقرة والحمد لله"، مبينا أنه "لا يوجد فراغ دستوري (..)، هناك رئيس جمهورية قائم الذات"، على حد قوله.

التعليقات (2)
أذكياء
الجمعة، 28-06-2019 09:18 م
مصطلح المستشفى العسكري، مصطلح تستخدمه النظم المستبدة، ويعني لا صحافة ولا مسؤول لمستشفى أن يدلي بتصريحات لحالة صحة رئيس الدولة وتحت ذريعة أمن النظام والأمة والشعب من الأعداء.
جمال الجمال
الجمعة، 28-06-2019 03:52 م
لا أعرف ما هو السر وراء تمسك حكام العرب بالكراسي حتى وهم على فراش الموت , السبسي وقد وصل الى مرحلة الخرف , فلماذا لا يترك المنصب لمن هو أقدر منه على الحكم قبل ان يفاجئة الموت .